;
محمد عبدالملك
محمد عبدالملك

عمران..والنكاح السياسي 1077

2014-04-16 11:35:17


ماذا يعني أن يرفع اللواء الركن- القشيبي تقريراً أمنياً إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع مساء كل يوم ويبلغهم فيه عن زحف الحوثيون وتمددهم في مديريات المحافظة وينتهي الأمر "بالدعممة" دون أي توجيهات بالتحرك لإيقاف الجماعة عند حدهم.

 أخبرنا اللواء القشيبي بذلك شخصياً.. حتى المحافظ/ محمد دماج هو الأخر قال لنا "أن معاناة المواطنين من أبناء عمران تجاوزت ما يعانيه الفلسطينيون من جنود إسرائيل.. وأكد لنا أن الدولة تتواجد فقط في مديرية عمران مركز المحافظة, وبقية المديريات يعبث بها أنصار الجماعة .

واحدة من القصص التي تدمي القلب سمعناها من لسان أحد أشقاء الشاب- صدام الخدري الذي قام الحوثيون بمهاجمتهم في عقر دارهم وقتلوا صدام ثم رموا بجثته خارج البوابة.. وطلبوا من أخيه الأكبر أن يعطيهم الأكل..

سمعنا هذا الكلام من لسان- خالد الخدري شقيق القتيل صدام وفي حضرة محافظ المحافظة الذي وعد بإنصاف الرجل بعد أن انفجر بالبكاء وهو يتحدث بأنه أصبح مشرداً مع أسرته في الكهوف..

الآلاف من الناس أيضاً غادروا بيوتهم من مديرية الضبر ومديرية حوث وخيوان التي قمنا بزيارتها ضمن وفد صحفي لرصد حجم الانتهاكات وركام الأحداث هناك.

لقد صدمنا بشهادات الناس، وعبث أنصار الجماعة الذي يمتلكون أطقم عسكرية وأسلحة وينتشرون في كل مكان..

أبناء عمران يتحدثون عن غياب الدولة بشكل كامل عنهم.. يتساءلون "هل نحن بني أدم .. أم مخلوقات أخرى ؟"..

رئيسة جهاز محو الأمية في المحافظة تستغيث بصرخة المظلومين.. وتتساءل "هل ينتظر الجميع ان يفتح الحوثي ما تبقى من مركز المدينة ويهدم المدارس والمنازل على رؤوس الاطفال والنساء؟؟".

ممثل الحوثين قال "أنهم يتظاهرون سلمياً من أجل المطالبة بإقالة المحافظ واللواء القشيبي.. حيث يخيمون على بعد أمتار من نقطة مديرية الضبر وتحديداً بعد ما يطلق عليه نقطة التماس الفاصلة بين جنود الدولة في عمران وبين مسلحي دولة الحوثي داخل الدولة".

الأطفال الصغار يمثلون المشهد الأكثر تشنجاً من المقطع.. شاهدنا البعض منهم يهتف بالصرخة بكل براءة.. فيما أخرون منهم يحملون السلاح.. وما تبقى منهم قالوا أنهم تركوا الدراسة أو لم يلتحقوا بالمدرسة أساساً".

المحافظ دماج قال لحظة وصولنا إلى المحافظة "أحمدُ الله", وأضاف "اليوم جعلتونا نشعر أن عمران لا تزال تنتمي إلى الجمهورية اليمنية", حسب تعبيره، في إشارة منه إلى حجم توسع الجماعة وإرهاباها للناس.

عمران البوابة الرئيسية للعاصمة صنعاء تعيش وضعاً صعباً ومعقداً للغاية.. عمران اليوم أقرب إلى ما يمكن وصفه بالنكاح السياسي.. وذلك وفقاً لكل هذا الخلط الحاصل بين صراع الجماعة وصراع القبائل والجيش مؤخراً .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد