;
لينا صالح
لينا صالح

وطني هو اليمن 1410

2014-09-02 15:25:08

 
للذين نحبهم، ونحترمهم ولكننا نختلف معهم في الرأي والتوجه السياسي.. لدعاة الانفصال والتشتت.. لمن يسلبون مني جنسيتي العدنية، ويصفوني بأني دخيلة على عدن الحبيبة، فقط، لمجرد أنني جنوبية، ولكن اختلف معهم في الرأي!.. ولمجرد انهم، لا يتقبلون أي رأي مخالف لنظرتهم في إدارة الأمور وحل قضايا الوطن.. إليكم هذه الرسائل من القلب: رسالة إلى أخي الانفصالي:

نبض(١)

أولاً: بخصوص وصفكم ومنحكم للجنسية العدنية للعبدليين والبدو وردفان ولحج والحضارم ووو.. في محاولة خاسرة منكم لجعلي دخيلة ولست عدنية.. فأنا أخبرك أخي الانفصالي أن أصول أهلي ليست من صنعاء والبيضاء وتعز.. بل من محافظة أبين وإنْ كنت أنا وأهلي ولدنا في عدن الحبيبة وعشنا فيها كل عمرنا.. فعيب لمجرد اني اختلف معكم في الرأي تلجأون وتحاولون أن تسحبوا مواطنتي العدنية.. وشباب عدن الذين تدعي وتزعم انهم كلهم مع الانفصال وفك الارتباط، وبانك تعرفهم كلهم؛ وهذه مبالغة كبيرة منك, فمعظم شباب عدن الذين تزعم أنهم مؤيدون للفكر الذي تنتمي له لا يخرجون أبداً في مظاهرات أو مسيرات.. كلهم عازفون عن الخروج والظهور في تجمعات تمثلكم لانهم لا يثقون بالطريق المظلم الذي ستأخذون الجنوب اليه بعد أن يحدث انفصال الجنوب- لا قدر الله!.. انتم أخي الانفصالي الطيب، بوضوح ليس لكم أي وجود على الأرض لان فكركم إقصائي متطرف منبوذ مثل فكر الطاغية عفاش الذي خرب اليمن ونهبها من شرقها إلى غربها.. وأقصى كل شرفاء البلد من إدارة البلاد، وسلم البلد كلها للفاسدين الناهبين القتلة أمثاله..!. وانتم لا تفرقون عنه ستستعبدونا وتقصونا، لأنكم أيضاً مثله، لا تتقبلون الرأي الآخر!..

نبض(٢)

انظر أخي الانفصالي وتأمل.. تقول إن سلبيات الوحدة اكثر من الإيجابيات: دمار الشباب وتهميشهم وقتل يومي والجنوب نزيف وتهميش وتعذيب..

وانا أسالك: على يد من تعذب الجنوب وأبنائه؟.. أنا سأجيبك: على يد نظام صالح الدموي الفاسد المستبد وعندما نريد نحن الجنوبيون أن نحاسب أحداً على عذابنا فلنحاسب صالح ونظامه الفاسد هو المجرم في حقنا وليس إخوتنا من أبناء الشعب في الشمال..

"على فكرة.. نظام صالح دمر كل اليمن طوال٣٣عاماً سوداء.. ولم يدمر الجنوب فقط.. نظام صالح ما نهبش وسرق ثرواتنا في الجنوب وراح سوي بها كهرباء نووية وشوارع وبنية تحتية وعيشة الرفاهية للشعب والمواطنين في الشمال!.. الطاغية(صالح) وعائلته نهبوا ثرواتنا وجرفوها لملكهم الخاص هو وشلة المطبلين واللصوص اللي تدور حوله من المسؤولين السرق من شماليين وجنوبيين"!!..

أخي الانفصالي: صالح ونظامه المستبد نهب وسرق ثروات اليمن كلها لم ينهب ثروات الجنوب وفقط..

هل تعلم أمراً؟!: نظام صالح نهب ثروات مأرب ثاني أو أول اكبر احتياطي للغاز في العالم!!.. هل تعلم بهذه المعلومة؟.. سرقها الديكتاتور صالح وعائلته دون أن يستفيد أبناء مأرب من خيرات منطقتهم شيئاً!.. اذهب وانظر بنفسك؛، أبناء مأرب كيف يعيشون حياة حقيرة قمة البدائية والتخلف والحرمان..

نبض(٣)

شعب الشمال أخي لم ينهب خيرات جنوبنا ولم يستفد منها شيئاً.. اذهب أرجوك إلى قراهم ومناطقهم ستذهلك كم وحجم الحياة البدائية التي يعيشها أهلنا في الشمال ستذهل بحق ربما٧٠% من مناطق وقرى وعزل ومديريات المحافظات الشمالية تعيش حياة حقيرة بدائية؛ انعدام تام للبنية التحتية للخدمات، للمستشفيات، للمدارس، للطرقات، حياة حقيرة مثل حياتنا نحن في قرى ومديريات ومحافظات الجنوب..

نبض(٤)

أخي الانفصالي, يا من تزعم أن شعبيتكم جارفة وكل أهل عدن والجنوب تؤيدكم وتريد الانفصال؛ أخبرك شيئاً: الساحات والشوارع مفتوحة أخي الطيب لفكركم.. لماذا لا نرى مؤيديكم إنْ كان لكم مؤيدون بمئات الآلاف وبالملايين كما تزعم لماذا لا تخرجوا كل يوم كل جمعة وتحتلوا الشوارع والساحات سلمياً عشان نشوف حجمكم الحقيقي في الشارع وسط الناس؟.. ما المانع إنْ كنتم تحملون قضية يؤيدها الناس والشعب.. لماذا لا تخرجوا كل يوم بل وكل أسبوع؟.. هل تخافون القتل؟.. برغم أن غالبية التظاهرات السلمية في العامين الأخيرين على الأقل، لا يتعرض لهم احد بمذابح كما كان أيام عفاش.. لو لم يندس فيها للأسف من الحاقدين المسلحين الذين يندسون وسطكم أنتم السلميين لتفجير وتخريب خروجكم السلمي الرائع.. لعن الله أهل الفتنة!.. لكن من كان يحمل قضية فليضحي وليقتل لأجلها.. كل يوم يرى العالم متظاهري مصر معارضي الانقلاب الدموي كيف قتل منهم فوق العشرة آلاف وسجن وعذب فوق الـ٥٠ ألف في عام واحد!.. مع هذا لا زالوا يخرجون بشكل يومي منتظم رغم القتل والجراح والمذابح التي يتعرضون لها من الجيش والشرطة هناك قصدت أنا أن من يحمل قضية بصدق عليه أن يخرج كل يوم لأجلها ويتحمل التضحيات, من كانت له قضية يضحي بالغالي والنفيس لأجلها ويثابر ويخرج الكل ولا يتركها وانتم لأنكم تعرفون أخي ثقلكم ووزنكم في الشارع لهذا فالمناسبات التي تدعون أنصاركم للخروج فيها مناسبات نادرة جداً ومحدودة تكاد تكون سنوية فقط..

وبخصوص قولك "مليونياتنا" شاهدها العالم بأكمله وأنت في سبات لم تشاهدي شيئاً!.. فين أخي؟!.. بالله عليك فين..!.. نحن في زمن الإعلام البديل الفيسبوك والنت والواتس ووسائل الاتصالات ووسائل الإعلام متوفرة بيد الأطفال حتى وكل يوم نتصفح الفيس ونتابع الجزيرة والقنوات الإخبارية الفضائية الأخرى ولا نرى لكم وجوداً مدوياً وهائلاً ومليونياً كما تزعمون!..

أخي الانفصالي الذي اتهمني من كتاباتي بأني جنوبية خائنة لقضيتي الجنوبية وبأني حزبية ويهمني مصالح حزبي فوق مصالح وطني الجنوب: دعني أخبرك أن كلامك مليء بالأخطاء والمبالغات.. وهناك خطأ فادح وكبير وقعت فيه وزعمته وقررته من تلقاء نفسك رغم انه يخصني أنا ولا يخصك أنت حتى تزعمه وتقرره وهو: منذ بداية الحوار بيننا وأنت تخاطبني بصفتي منتمية لحزب وأتكلم نيابة عن حزب وهذا خطأ, فأنا بحياتي لم أنتمي لأي كيان أو تنظيم حزبي ولا احبه رغم اني احترم أصحابه, فكل يخدم وطنه ودينه بالطريقة التي يريد أما أنا فلا أحبذ الانتماء الحزبي ولا أطيقه ولا ازعم اني على حق في هذا الأمر لكن؛ هذا مبدأ ثابت عندي..

نبض(٥)

أخي الانفصالي: تتهمني بأني انكر قضيتي، واني جنوبية جاحدة لوطني الجنوب!!.. أجيبك: أنا وطني اليمن.. كل اليمن شرقه وغربه جنوبه وشماله.. ليس فقط (الجنوب).. هل رأيتم كيف أن وطني اكبر من وطنكم!.. وهمي وقضيتي؛ أكبر من همكم وقضيتكم!.. أنا لم انكر أهلي وقضيتي الجنوبية أبداً هناك فرق شاسع، وهناك فاصل انتم أصحاب فكر الانفصال والتفتيت والتمزق، ربما لا ترونه بوضوح في إخوانكم الجنوبيين المخالفين لكم في الرأي..

فأنا مؤمنة وبقوة بقضية الجنوب وعدالتها وأحقيتها, مؤمنة وموقنة بان نظام صالح المخلوع دمر اليمن ونهب ودمر الجنوب وخرب الوحدة وزرع الكراهية بين أبناء الشعب الواحد المسلم لكن أنا فقط اختلف معك أخي الانفصالي في طريقة الحل والمعالجات لهذه القضية العادلة, فأنت ومن هم يحملون فكرك ترى وتحمل المسؤولية لكل إخوتنا أبناء الشمال المواطنين البسطاء تحملهم خطايا وذنوب نظام الحكم العفاشي, بينما أنا ومن هم مثلي نحمل المسؤولية للحكام الطغاة الفاسدين نحملهم مسؤولية كل الكوارث والأخطاء التي ارتكبت باسم الوحدة لا احمل أنا البسطاء من المواطنين العاديين أخطاء حكام فليكن هذا واضحاً ديننا علّمنا الإنصاف والعدل والمنطق لا نمشي وراء آراء زعامات كاذبة تغرر بالناس لتنفيذ مصالح أجندة خاصة بها ومخططات خارجية لا تريد لنا خيراً وسلاماً أو زعامات قد تكون مخلصة، ولكنها لا تدري أنها ستدفع بالجنوب وأهله إلى نفق مظلم اذا ما تم الانفصال وانقسام اليمن إلى نصفين أو اكثر- لا قدر الله، زعامات ربما تكون مخلصة لكنها لن تستطيع السيطرة على الوصع لو تم الانفصال، حيث سيكون التدخل الدولي الخارجي الظالم الطامع اكبر منها بكثير، وستكون أخرجت الجنوب من وحدة لتسلمه إلى احتلال أو وصاية أو انتداب!.. فأيهما خير أخي: الوحدة مع إخوتنا في الوطن أم الوقوع تحت الوصاية والسيطرة الخارجية البغيضة التي على فكرة: لن تأخذ رأينا نحن الجنوبين وتقول لنا :هل تقبلون بي أم لا؟.. سيكون الأمر مفروضاً علينا وستكون الوصاية والسيطرة أمراً مفروغاً منه دولياً، لن يأخذ رأينا احد خذوا العبرة من الدول حولكم: العراق، مصر، سوريا، مطامع الخارج هي من ترسم المشهد في منطقتنا العربية المنكوبة بالمطامع الاستعمارية الأمريكية الغربية والصهيونية القذرة فلا نمنحهم الفرصة بانقساماتنا لا نمنحهم الفرصة؛ فكر بهذا أخي وأعقلها..

نبض(٥)

صالح الفاسد لم ينهب ثروات الجنوب ليغني بها مواطني الشمال بل سرقها لينعم بها هو وعائلته وحلقة ضيقة جدا ومحدودة من المقربين والفاسدين الذين يقوم عليهم نظامه الطاغي القاتل الظالم كن منصفاً أخي الانفصالي ليست مشكلتنا في الوحدة بل مشكلتنا في حكام طغاة فاسدين أفسدوا حياتنا..

البيض منهم, على فكرة الذي نشرت كل المواقع ووسائل الإعلام العالمية والمحلية عمالته الفجة لإيران وحزب الله لأجل تسليم الجنوب للتحالف الإيراني الأمريكي.. ليطبقوا على الجنوب نظام الوصاية والانتداب الخطير على امننا القومي.. ولعلك سمعت بالسفن والبوارج الأمريكية المحتلة الآن لخليج عدن وباب المندب.. بل ودخلت مؤخراً لميناء عدن.. في انتظار أن تسقط صنعاء في الفوضى- لا قدر الله- فتفرض أمريكا علينا في الجنوب الوصاية الدولية والاحتلال المباشر بحجة حماية مصالحها والمصالح الغربية وطرق مرور النفط العالمي.

أخي الانفصالي: مشكلتنا عمرها ما كانت مع الوحدة بحد ذاتها.. مشكلتنا هي: مع حكام فاسدين وسوء إدارة.. هذه هي كل مشكلتنا باختصار.. تحياتي لك إنْ كنت تقبل بالرأي الآخر..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد