;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

اليمن وحكايته مع حرف ال ع 1596

2014-10-20 11:36:46


لليمن السعيد- ونفسي ومُنى عيني اعرف من سماه اليمن السعيد علشان اعزمه يجي يعيش عندنا ويناله من السعد جانب-المهم لليمن حكاية عجيبة وغريبة مع حرف العين والاسم "علي", فإذا بحثت في تاريخه الغير سعيد ستجد ان اغلب وأشهر الشخصيات؛ إما اسمها "علي" أو تبدأ أسمائهم بحرف العين؛ الرئيس السابق علي عبدالله صالح والرئيس الحالي عبدربه ورئيس مجلس النواب يحيى وأبوه اسمه علي الراعي "ههههه" و زعيم انصار الله عبدالملك الحوثي وزعيم الحراك علي سالم البيض وأشهر مشايخ اليمن عبدالله بن حسين الأحمر.

ومن حكام اليمن أيضاً عبدالله السلال وعلي سالم ربيع و علي ناصر محمد وأشهر الأدباء في اليمن عبدالعزيز المقالح وعبدالله البردوني وأشهر رجال الدين عبدالمجيد الزنداني وأشهر فناني اليمن علي الانسي وعلي السمه وحالياً في الأسواق علي عنبه.

وما أجمل ما كتبه الزميل صلاح العياشي معلقاً على هذه الظاهرة قائلاً:" المؤتمر معهم علي صالح والإصلاح معهم علي محسن والحوثي معهم أبو علي الحاكم و الحراك معهم علي سالم والشعب معهم علي عنبه"..

وفي بعض مناطق اليمن يتشاءمون من اسم "علي" حتى قالوا في الأمثال" سمّي علي واصبري".

"وانا علينا يا رب وااا قهر قلبي"؛ كم جهدنا نصبر وعلي يحاصرنا من كل مكان, الحوثة عجنوا الدنيا و الدين عجين باسم علي رضي الله عنه و علي حكمنا ٣٣سنة هو و أخوه علي محسن وفعلوا فعائلهم" وعلي سالم يتربص بنا الدوائر وكأنه ما لنا إلا علي, وعلى عينك أنت يا مسكين على عينك.

ولا ننسى أيضاً أن الأكلة المفضلة عند اليمنيين اسمها أيضاً بحرف العين "عصيد" وأحوالنا "عصيد".

وتشتهر اليمن بالعنب الذي ليس له مثيل حتى قالوا عنه في الأمثال" لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن" واكثر كلمة سببت تخلف اليمنيين كلمة "عيب", وباعتباري وكيل آدم على ذريته فقد صدر القرار القبيلي رقم واحد لسنة ٢٠١٤ بتغيير الحرف الأول من اسمي من حرف الـ"أ" إلى الحرف "ع" "عحلام"..

هذا والله الموفق..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد