;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

لاموني الناس ومذهب الجندي 1461

2014-11-07 13:51:07


يعاتبني كثير من القراء على عدم الكتابة عن الأوضاع التي يعيشها الوطن

أين أنتي مما يحدث في رداع؟, أين قلمك من اقتحام إب الخضراء؟, أين كتاباتك من احتلال العاصمة صنعاء؟.

دعوني أقول لكم يا جماعة: "إن الرؤية ضبابيه والأمور معصودة ولا إحنا فاهمين حاجة والمواطن المسكين زي الاطرش في الزفة", لكن استطيع أن أقول إن حال البلد يشبه صلاة الجمعة في السجن كما قالوا "المؤذن نصّاب والإمام قاتل و المصلون سرق ". و قالوا ثورة ومسكين الشعب ولا استفاد شيئاً، "شقي ذي شقي و لقي ذي لقي" وبعض الثوار زيّدوا بها وكُثْر الوضوء يفسده..

وقلنا ثورة اقتلعت نظاماً وأتت لنا بجديد وإنّه عز الدين "أضْرَط" من أخيه.. و ناس عصدوا وما متنوا العصيد وخلوا الشعب يأكلها ناوية..

وبن عمر سمحنا له "يشْقُص دخل يرقص". وفرحنا بالحوثي "يُآنسنا فتح عيونه وفجعنا " و إن سمعنا كلامه صدقناه وإن شفنا أعماله نستغرب. وحال البلاد "من هاروت لماروت لقباض الأرواح".

والشعب يطالب بدولة نظام وقانون لكن على قولة المثل "قالوا ترعوا يا حاج قال الثور زاحف و المرة مريضة"..

وقد سار من كل شيء أحسنه حتى من القبائل وتنظيم القاعدة والشعب منقسم إلى أحزاب و جماعات و طوائف و "كل أُذن يعجبها طنين رأسها" وكل جني مولع بِضَاحَتُه".. و رئيس الجمهورية "سكتم بكتم لا يفتش مغطى و لا يغطي على مفتوش و الله يحمل من تحمل بنا".. هذا أولاً..

أما ثانياً: المسألة فيها قطع رؤوس وتفجير منازل وتفخيخ جثث واقتحام غرف نوم و سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة؛ يعني سامحونا الوضع صعب والجماعات المتصارعة "ماتصافطش " و أنا في مثل هذه الظروف و في ظل هذا الصراع الدموي على مذهب عبده الجندي "يعني القاعدة والحوثي مايصافطوش" فابعد عن الشر يا قبيلي و غني له"..

خلونا هكذا أحسن نلمح و لا نصرح ونستخدم الخطة التربوية" اضرب اسعد يفهم مسعود واياك اعني وافهمي يا جاره".

وما علينا إلا نرفع أيدينا ونقول: اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد