;
محمد سيف عبدالله
محمد سيف عبدالله

ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم 1355

2014-12-18 15:06:12


إن المتأمّل اليوم لواقعنا العربي عموما ولواقعنا اليمني خصوصاً، يجد بأن ثقافةً الصراع انتشرت في عالمنا العربي، وتزكّيها بعض وسائل الإعلام، كمن يشعل النار في الهشيم، كيف لا، وقد جعل منها مادةً دسمةً له، فنشر تلك الثقافة، عمت وطغت بشكل لم يسبق له مثيل، فبتنا نلحظ الصراعات بين أبناء الشعب الواحد؛ صراع الأهداف، صراع الرؤى، صراع الغايات، صراع المبادئ، صراع الأفكار والمعتقدات، صراع الطموحات، صراع الآمال، صراع القيم، صراع الأحزاب، صراع الماديات، صراع المصالح، صراع القوى المتعارضة... مع أن منتهى الغايات للتعدد واختلاف التنوع هو الوصول إلى رؤى مشتركة تجمع أبناء الشعب الواحد والأمة الواحدة، ليعمل الجميع على تقليص الصراع والفجوات، لتحقيق الآمال والأحلام لأبناء الأمة في الرقي والازدهار والعيش الكريم..!

لنتفاءل ونقول إن هذا الصراع سيقود إلى عدم قدرة أي طرف على التفرد ليصل الجميع إلى قناعة التكامل والتعاون وترك التفكير بالتفرد..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد