;
رضوان ناصر الشريف
رضوان ناصر الشريف

التعسفات الحوثية تعجل بزوالهم 1700

2015-01-30 14:44:51


يوم بعد آخر وأنصار الحوثي يرتكبون حماقات ستكون سبباً في سقوطهم وكسر شوكتهم، يتورط كل يوم أتباع الحوثي في ارتكاب انتهاكات سافرة ضد من يخرجون للمطالبة برحيلهم وينددون بانقلابهم على هادي.

كل يوم ترصد العيون ممارسات قمعية وتعسفية تطال إعلاميين وناشطين حقوقيين بالإضافة إلى اعتقالات أثارت الرأي العام واستخدام القوة المفرطة لتفريق المتظاهرين ضدهم.

بهذه التعسفات وغيرها ستقلص من نفوذ " الأنصار" وسينقلب الموالون لهم إلى أعداء ومن كان يتعاطف مع " الحوثي " بالأمس سيكون بلا شك ضده.

إن الجنون الذي يقوم به "أنصار الله" الحوثيون لن يكون مقبولاُ لفترة طويلة كون التمادي واستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين سيقلب المقاييس وسيبدأ الناس يتساءلون كيف تحول ضحية الأمس إلى جلاد اليوم.

لم تعد مطالب الحوثيين ثورية كما يقولون بل تحولت إلى مطالب ثأرية وانتقامية في المقام الأول ثم كبرت وتطورت إلى جنون العظمة بالسلالة التي يرون أنهم بها الأحق في حكم اليمن بحسب المقامات..

الثوار الحوثيون تحولوا إلى آلة قمع ضد كل من يعترض طريقهم أو ينتقدهم, هناك شباب مستقلون تعرضوا للضرب والسجن على يد الحوثيين ولا زال العديد منهم في السجون وهذه ممارسة غير مقبولة كون اليمنيين لا يرضخون للظلم والاستبداد بأي حال من الأحوال.. وفي حال استمر الأنصار بممارساتهم القمعية فهم حتماُ وبلا شك سيكون سقوطهم مدوياُ وسريعاُ كما كان صعودهم سريعاً أيضاً سيكون السقوط أسرع وهذا ما أتوقعه شخصياُ في الأيام المقبلة.

أكثر من 151 حالة انتهاك ضد الصحفيين والناشطين رصدت منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء غير أن هناك انتهاكات ترصد يومياً أقلها 20 انتهاكاً في اليوم ضد المواطنين.

أضف إلى ذلك التفكير الجنوني في التوسع والسيطرة على بقية المدن اليمنية بقوة السلاح.. في مأرب ورداع وشبوة وحالياً في عدن هذا التفكير الأعمى سهّل للمتربصين بالسعي لحلحلة البلد والبعث فيه بل وشجع الكثيرين على أن ينهجوا نهج الحوثي ويعلنوا انفصالهم مستفيدين من الحالة المزرية التي وصلها الجيش من سقوط هيبتهم فلم يعد أحد يهاب من الجيش بل وأصبح الجيش ومايملك من سلاح غنيمة لهم.

أي سخف هذا الذي أوصل البلاد لحافة الهاوية وأي بلاء حل باليمنيين حتى يكون هذا مصيرهم!!.

على " الجماعة " أن تتعقل وتحد من ممارساتها التعسفية ضد المواطنين وضد الخصوم كون العنف لا يولد إلا عنف وعلى الأنصار الذي جاءوا من كهوف صعده أن يدركوا أن جهلهم وأميتهم ستكون سبباً قوياُ لسقوط من يناصروا .. وعليهم أن يتفهموا أن الجنبية والسلاح والهراوه ليسوا الحل الأنسب لقمع من يعارضهم بل أن هذه الوسائل هي التي ستقودهم مع اسيادهم للهلاك كون المظاهرات السلمية أقوى من سلاحهم بمليون مرة وأجدى منه " فحذاري حذاري أن تلعبوا بالنار"

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد