;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

لن أتأقلم...!! 1646

2014-02-02 12:17:56


بالله عليكم شيء قبيلي من تعز

والا مره غر من داخل حراز

والا عديني قد اكل فته و رز

 والا حديدي قد لبس مره جهاز

من حين ما قدها الدجاجة ترتكز

تشتي تسوي نفسها نسري و باز

هذه الأبيات الطافحة بالسخرية المناطقية كانت قبل الأقلمة و لا ادري من هو قائلها؟ لكن المهم في الموضوع أننا شعب كان وما يزال يعاني من المناطقية وكل منطقه ترى أنها الأفضل أخلاقيا وسلوكياً وأعرافاً وتقاليد حتى وصل الأمر ببعض المناطق انهم لا يتزوجون من مناطق أخرى يرونهم أقل منهم أو ادنى منهم في أي مجال وأضيف إلى المناطقية المذهبية و الأقلمة وربنا يستر شوفوا يا جماعة الذي يشتي يتأقلم تأقلم أما أنا لا أقدرت افهمها ولا استوعبها وحتى عندما كانت تصلني دعوات على الفيس بوك أو أسئلة هل تؤيد الأقلمة كنت أجيب بنعم لأني كنت أظنها مشروع مياه لمدينة تعز أو محطة غازية لتوليد الكهرباء وأقول وأكرر القول دائماً قبل أن تحرضوا الشعوب على الثورات و قبل أن تمنحوها الديمقراطية وقبل أن تؤقلمونا لابد من التوعية الدينية والثقافية و الأخلاقية و إلا فإن النتائج ستكون عكسية.

تغريدات قبيليه:

ربشونا الله يربشهم, ربشونا دينياً وسياسياً وثقافياً وإعلامياً, ما عد عرفنا الأخضر من اليابس! لاتشرعنوا الأفعال والممارسات الخاطئة اذا كانت في صالحكم أو ضد عدوكم فتصبح سنة وتدور الأيام وتستخدم ضدكم, لا نريد أوصياء على الوطن و لا نريد أوصياء على الدين..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد