;
أحلام القبيلي
أحلام القبيلي

لا نظام ولا دولة شلوكم الجن 1777

2014-07-11 18:21:25


النظام في اليمن سابقاً ولا حقاً لا يجوز ولا يصح تسميته بالنظام مطلقاً وعلى مسؤوليتي ولَذِمَّتي والدولة في بلادنا ليست دولة "اللهم احفظ جدتي دولة" عليَّ الطلاق إنها أحسن منهم..

النظام أو الدولة في بلادنا مهمتها الإعداد للاحتفالات الوطنية واستقبال الوفود الأوروبية وتوزيع المعاشات الشهرية التي, هي في الغالب منح دولية, والاجتهاد في الإكثار من الرحلات الترفيهية والرسمية والإنفاق على التهاني والتبريكات لبعضهم البعض في الصحف المستقلة والرسمية.

 ولكم أن تتخيلوا حجم مأساتنا في ظل نظام وفي كنف دولة تقف موقف المتفرج من صراعات دموية طاحنة تسقط معها محافظات وتخرج عن السيطرة ويقتل فيها المئات ويشرد الآلاف وفي نفس الوقت رأس النظام يقيم مأدبة عشاء فاخرة لرجالات الدولة.. "عليَّ الطلاق لو به حكم ما يأكلوا إلا حنظل مثلما يجرعونا المر ليل نهار".

ويذكرني هذا اللا نظام الأرعن بشيخ قبيلة كان له من الذكور الكثير وبدلاً من تربيتهم تربية مشايخ أصبحوا قُطَّاع طُرق

والسبب أن هذا الشيخ لم يكن "يهش ولا ينش" ولم يفرض سلطته عليهم وكان يقف موقف المتفرج مما يفعله أبناؤه في حق بعضهم البعض أو في حق أهل القرية واذا ذهب طرف ليشكو إليه قال له: خذ حقك بنفسك اقتلوه وهكذا حتى أفسد الأسرة كلها وأنهك القرية وأهلها.. وهذا ما يفعله اللا نظام في بلادنا الله لا بارك لهم.

ولعل أسوأ نكته سمعتها في حياتي قول قائلهم" من ساسه ومثقفين وعسكريين ورجال دين؛ لا نريد أن نجر الجيش إلى هاوية صراعات وبؤر مذهبية وطائفية".. يا جماعه صلوا على النبي "الله يشلكم".. نحن لم نقل انحازوا لطرف على حساب طرف أو ساندوا طرفاً ضد طرف, لكن قلنا لكم:" احكموا سوقكم, اصلحوا, فَارِعُوا, أدبوا المؤذي, كان عاقبوا الطرفين"..

يا عبد ربه: لا تضيع الأمانة وان كنت صادقاً مع شعبك فابدأ برأس الخراب؛ وزير الدفاع المبجل..

مع تحيات أحلام القبيلي وكيل آدم على ذريته..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد