;
أحمد عبد الملك المقرمي
أحمد عبد الملك المقرمي

تعز .. أسطورة الصمود وكسر الحصار 799

2022-05-29 08:21:07

للعام الثامن وتعز تقف بواجب الدفاع عن النفس في مواجهة مليشيا غزت، واعتدت، وفرضت الحرب عليها، ورغم الحصار وإغلاق الطرق من تعز وإليها، إلا أنها بصمود اسطوري لم تستسلم .

shape3

ووصف الصمود بالأسطوري لا يأتي من باب المبالغة بالمدح، بقدر ما يأتي من باب المقارنة بين ما توفر لمليشيا الحوثي الإرهابية من سلاح وعتاد، وبين شحة ما لدى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إمكانات، وهي مسألة تشابهت مع بعض المحافظات أيضا .

إلى جانب هذا الأمر هناك جبهة ما وراء الكواليس التي وجدت تعز نفسها فيها، وفي إحداها ما تمثل في تعمد إسقاط تعز - طوال ثماني سنوات - من أدنى اهتمام من قبل المبعوثَين الدوليين على تعاقبهم، وغيابها - شبه التام - من إحاطاتهم وتقاريرهم، وإدارة ظهورهم لقضاياها وحصارها الذي تحرمه، وتجرّمه القوانين الدولية التي تعطى إجازة هنا، وتفعّل هناك .

ليست جبهة الكواليس التي واجهتها وتواجهها تعز في تحييد هذا المبعوث الأممي او ذاك عن قضايا ومعاناة تعز فقط؛ ولكن هناك فيما وراء الكواليس دهاليز، ومتاهات، ومطبات.. مما لا ينبغي نبشه الآن؛ بغض النظر عما يتطرق إليه ويتناوله بصورة أو بأخرى رجل الشارع .  

ولن يكون أحد متجنيا إذا قال إن المجتمع الدولي بمواقفه اللامبالية بمعاناة تعز كان يمثل هو الآخر حصارا لتعز، وغطاء، وضوء أخضر للمليشيا الحوثية .

هناك تساؤلات سطحية، وبعضها- ربما - بهدف إظهار الحقيقة للناس، ومن هذه التساؤلات: لماذا خرجت تعز الآن تندد بالحصار مع أنه قد فرضته عليها (الكواليس) منذ سبع سنوات!؟

خرجت تعز ليس استجداء - كما يظنه بعض السذج، أو السطحيين - ولكن خرجت جماهيرها لتكشف زيف الكيل بمكيالين للمجتمع الدولي؛ لفضح الكواليس؛ ولتعري همجية جماعة ادعاء الحق الإلهي الحوثية وافتقارها لأدنى قدر من مشاعر الإنسانية، وأنها في خصومة تامة مع دين وأخلاق من يدعون الانتساب إليه .

المجتمع الدولي وعبر مبعوثيه، يمرر خدمات متتالية لجماعة الحوثي، فمنع تحرير الحديدة، واستنفار جبهة الكواليس يومها بكل قوة، وقد كان الجيش الوطني والمقاومة أمام بوابة ميناء الحديدة خدمة لا تقدر بثمن. وتمييع وإسقاط ما تضمنته (مسودة) ستوكهولم من بنود، خدمة أخرى .

ثم يأتي فتح مطار صنعاء، وميناء الحديد؛ ولخدمة أهداف إيران وجماعة الحوثي، بينما سيحرم المواطن العادي من السفر عبر المطار، وستحصر خدمات الميناء لتوفير المتطلبات العسكرية، بل الإرهابية للمليشيا، والاستفادة من نهب موارده وبيع ما يرد من سفن تحمل النفط الذي يأتي عبر جبهة الكواليس .

للمرء أن يسأل كيف تم اتخاذ قرار فتح مطار صنعاء، و كل ما ذكر سابقا - بجرة قلم - و تعجز الأمم المتحدة و معها مبعوثها، و جبهة الكواليس من اتخاذ قرار بفتح طرق تعز، أو حتى بصيانة ناقلة صافر!!؟

خرجت تعز بمسيرة و وقفات احتجاجية لفضح و تعرية كل هذا الخبث الماكر، و التواطؤ المشين ..!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد