;
د.ياسين سعيد نعمان
د.ياسين سعيد نعمان

الكهرباء هي الطريق إلى قلب سكان عدن 1141

2022-05-30 08:19:35

الطريق إلى قلب سكان وأهالي عدن يمر عبر الكهرباء .

ما لم تحل مشكلة الكهرباء فإن هذا الطريق سيظل مغلقاً ، ولنا أن نتخيل وضعاً كهذا حينما يتعين على مجلس القيادة أن يعبئ الناس لتحقيق أهدافه .

shape3

لا أعتقد أن الأشقاء في التحالف يجهلون هذه الحقيقة وعلاقتها القوية بمعركة الخلاص من المشروع الحوثي- الايراني بالسلام أو بالحرب .

الحل الجذري للكهرباء في المدى القريب صعب بعد أن تقعدت المشكلة ، لكن يمكن التخفيف من معاناة الناس بمشاريع مرحلية تدعم طاقة التوليد القائمة ، وهذه مقدور عليها ولا تكلف مجلس القيادة والتحالف سوى قدر من التفكير في ما تلعبه المناخات الشعبية الملائمة من دور في التعبئة وتحقيق الأهداف الكبرى .

سيقول البعض إن البلد كله مدمر ويعاني ما هو أسوأ من الكهرباء ، ربما هذا صحيح ، لكننا نتحدث عن «عدن» حيث يشكل مزاج الناس المحيط الشعبي والاجتماعي والسياسي الذي يعمل في ظله المجلس القيادي والحكومة ، وحيث تتطلع انظار العالم إلى النموذج الذي يسعيان إلى بنائه في مواجهة المشروع الحوثي كجزء رئيسي من المعركة . النجاح في هذا الموضوع خطوة كبيرة على طريق الثبات والانتصار

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد