;
مصباح الغوري
مصباح الغوري

ملحدون بالأجر اليومي 501

2022-06-01 08:12:57

يمسك المتابع لموجة الإلحاد المتنامية على المستوى المحلي والعربي على قلبه خوفا من الوصول قريبا إلى مرحلة تعود فيها الأصنام نهارا جهارا، وتعرض للبيع علنا في عموم الأسواق العربية .

shape3

لقد تحول إعلان الإلحاد عبر الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعي من حالات فردية إلى ظاهرة مكرّسة تزداد اتساعا يوما عن آخر، وكأني بعمر بن لحي ـ الذي أوقِف عن مهنته في بيع الأصنام قبل أربعة عشر قرنا ـ قد عاد لمزاولة نشاطه، وهو الآن يتنقل في العواصم العربية والإسلامية لرفد القنوات الفضائية بمبشرين بعهد جديد من صنمية الحجر بعد أن عجزت هذه القنوات بإقناع الشعوب بأصنام البشر .

مبشرون مثابرون، يشتغلون بتناغم عجيب، وجميعهم يدعون العلمية، ويتخذون من التفوق الغربي قرائن تدعم آراءهم في الانتقاص من الإسلام ومهاجمة أصوله وفروعه وعقائده وشرائعه في تصاعد مرسوم بدأ من النيل من السنة وصحاح الأحاديث مرورا بالصحابة الكرام وخصوصا رواة الأحاديث وانتقالا إلى النبي وسيرته العطرة وصولا إلى القرآن ومنزل القرآن .

وما من شك في أن هذا النشاط المشبوه هو إعلان ممول ومطوّل، وخلفه جهات ومنظمات كونية تعمل ليل نهار على إخراج هذا الدين من جاهزيته وفاعليته، وتحويله إلى متهم مطارد استعدادا للإجهاز عليه .

مبشرون يعملون بالأجر اليومي، ويمضون في نشاطهم بحسب أوامر يتلقونها ممهورة بأموال الحرام الدنسة، ولو أنهم فعلا ينتمون إلى العقلانية والعلمية لتوجهوا في نقدهم إلى عبدة الشيطان وعبدة الحجر والبقر لكن هؤلاء في نظرهم أحرار في معتقداتهم وينبغي أن يجدوا كل أسباب الحماية والرعاية .

ولأن الإلحاد مرض وليس فكرا كما قال الشيخ الغزالي فإن هؤلاء المرضى لن يجدوا وضعا أحسن مما هم فيه، فهم يمعنون في حك أجسادهم المتسلّخة وبأجر يمكنهم من العيش عاطلين وعيالا على أولي النعمة من المحرضين والموجهين والداعمين .

فليعووا إذن حتى تندلق ألسنتهم، وليلحدوا غاية ما يستطيعون، فلن تحقق هذه الضجة هدفا لا كبيرا ولا صغيرا، فالغرب نفسه يوشك لكثرة الداخلين في الإسلام أن يكون مسلما على مدى العقود القلية القادمة ذلك ما تقوله إحصائياتهم، أما في بلاد الإسلام فليس أبلغ ردا على هؤلاء الأجراء من تلك الأخبار المتتابعة عن الاحتفائيات التي تقام هنا وهنا تكريما لحفظة القرآن: هنا مئة حافظ وهناك مئتان وهناك ثلاث مئة... وهكذا .

  إن هذه الاحتفائيات هي ضربات مركزة من جناح ضيغم قاهر في وجه هوام علا طنينها تعمل ذليلة مسحوقة بأجر يومي.. إنهم ملاحدة.. وإلحادهم سوق بائر، مهما علا الطنين وزادت الأرصدة .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد