;
عبدالسلام محمد
عبدالسلام محمد

دعوة للحوار مع المتخوفين من فكرة الأقيال 1055

2022-07-16 09:49:04

أقرأ لبعض اليمنيين مخاوفهم من فكرة الأقيال، وكلها مخاوف مشروعة أمام فكرة جديدة ، ولدت قوية في حاضنة متطلعة للخلاص من السلالة التي تعاود الحرب على اليمنيين كل عقدين او ثلاثة عقود .

shape3

البعض منهم خائف على الاسلام من الانحراف والإلحاد، وهؤلاء أقول لهم اطمئنوا فالإسلام ليس ضعيفا حتى تخافون عليه، ثم يفترض بكم أن تخافوا على الإسلام من شركيات وخرافات السلالة التي تسفك الدم اليمني، لأن الانشغال في التنظير لمخاوف من فكرة ناشئة لحماية الدم اليمني من دورات الحرب المستمرة، لا يستقيم وهناك معركة ودماء مع فكرة السلالة التي تعطي الحق الالهي للهاشميين في حكم اليمنيين، ثم إن تفاخر الأقيال بأحاديث النبي " الإيمان يمان والحكمة اليمانية" لا تتناسب مع غلظتكم عليهم ، بسبب خطأ فرد هنا أو هناك .

أما الخائفون أن تكون دعوة الأقيال عنصرية، فطمأنتهم كونها فكرة وليس تنظيم أو حزب وفيها كل يمني مؤمن بالمواطنة الصالحة من كل المناطق والاعراق، إلا من أبى ، ومن يأبى ويرفض الفكرة هم إما السلاليون الخائفون على المكانة السياسية والاجتماعية التي أعطتهم فكرة الحق الالهي في التسلط على اليمنيين ، أو زنابيلهم الخائفون على المس بما يعتقدون أنه دين مشوه يقدس أسرة وسلالة ويبيح سفك دماء اليمنيين .

وفي كل الحالات على كل قيل يماني أن يفتح باب الحوار الفكري مع كل يمني متخوف من هذه الفكرة، دون الانجرار في الاتهامات حسب الأوهام والصور النمطية التي ترسخت اتجاه بعضنا البعض .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد