;
سيف محمد الحاضري
سيف محمد الحاضري

لماذا المغامرة بمستقبل اليمن وأمن السعودية القومي؟! 130

2024-07-11 01:12:56

التعاطي مع انقلاب مليشيات الحوثي إقليمياً ومحلياً لا يرتقي لمستوى التهديدات التي تمثلها هذه المليشيات على الأمن القومي لدول المنطقة.

shape3

 ردود الفعل السعودية على تهديدات زعيم مليشيات الحوثي لا تستحق الالتفات لها أو مناقشتها..

تعاطت السعودية مع تلك التهديدات وكأنها حدث تحت السيطرة، الأمر الذي يزيد ترجيح أنها تأتي في سياق تفاهمات للضغط على الشرعية اليمنية لتقديم آخر التنازلات لشرعنة انقلاب إيران في اليمن..

تغامر الشقيقة بمستقبل اليمن ووحدته ووحدة نسيجه المجتمعي ونظامه الجمهوري كما تغامر في ذات الوقت بأمنها القومي من خلال تمكين خصمها التاريخي العقائدي إيران من التموضع على حدودها الجنوبية بعد تموضعها على حدود المملكة الشمالية.

شراء الهدن والسلام بالأموال لا يردع ولا يوقف المخططات الطائفية، السعودية هدف استراتيجي لطائفية إيران وما قامت الثورة الإيرانية إلا بهدف إسقاط المملكة.

سيدرك الأشقاء في الرياض كارثية أخطائهم في اليمن حين تبدأ تهتز واقعاً أطراف المملكة جنوبا وشرقا تحت صيحات الصرخات الطائفية تساندها مدافع إيران في اليمن والعراق, ذلك الأمر جزماً ويقيناً قادم إذا استمرت السعودية في سياسة شرعنة مليشيات إيران في اليمن ووأد الشرعية اليمنية ومكوناتها..

 لا يحتاج الأمر إلى تنجيم, الشواهد تُرى بالعين.. والأحداث المشابهة عاصرها الجميع عوضاً عن شواهد التاريخ.. لكنهم قوم لا يعقلون. !!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد