آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   عربي و دولي

مظاهرة في غزة احتجاجاً على سياسات “أونروا” بحق “موظفيها” و”اللاجئين”

رئيس الوزراء الفلسطيني: القرارات الأميركية لن تجبرنا على التنازل عن حقوقنا

السبت 22 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات


أكد رئيس الوزراء الفلسطيني/ رامي الحمد الله- أمس الأربعاء- أن الولايات المتحدة لن تستطيع إجبار الشعب الفلسطيني على التنازل عن حقوقه مهما اتخذت من قرارات.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عنه القول :”بإمكان الولايات المتحدة وقف المساعدات عن شعبنا، والتهديد بإنهاء الأونروا، وإغلاق سفارتنا في واشنطن، لكنها لن تفلح في إجبار شعبنا على التنازل عن حقوقه، مهما اتخذت من قرارات، ومهما أمعنت إسرائيل في انتهاكاتها”.
وأضاف :”القرارات الأميركية غير القانونية لإنكار الحقائق ومحاولة إرضاخ شعبنا وكسر عزيمته تتوالى… إلا أن هذا لن يثنينا عن المسار الدبلوماسي والقانوني”.
على صعيد متصل، استقبل الحمد الله أمس الأربعاء وفداً من لجنة العلاقات الفلسطينية في البرلمان الأوروبي وبحث معه آخر المستجدات والتطورات السياسية.
إلى ذلك فقد شارك الآلاف من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” في قطاع غزة، أمس الأربعاء، في مظاهرة، احتجاجاً على سياسات الوكالة بتقليص خدماتها والتي تمس حقوقهم وحقوق اللاجئين.
وردد المشاركون في المظاهرة، التي نظمها اتحاد موظفي “أونروا” العرب بغزة، شعارات تؤكد على تمسكهم بحقوقهم الوظيفية، وتطالب باستمرار تقديم الخدمات الإغاثية للاجئين بالقطاع.
وقال الاتحاد إن عدد المشاركين في التظاهرة وصل إلى 13 ألف موظف في “أونروا”.
وعلى صعيد آخر اقتحم مستوطنون صباح أمس الأربعاء، المسجد الأقصى في “يوم الغفران اليهودي” بحراسة شرطة وضباط الاحتلال.
وأوضح فراس الدبس- مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإٍسلامية- أن 40 مستوطنا خلال نصف ساعة اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، بحراسة الضابط الذي قام قبل عدة أيام بإدخال زجاجة خمر إلى المسجد الأقصى، حسب وكالة “معا” الإخبارية.