آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   عربي و دولي

فيما الملك سلمان يأمر بإطلاق سراح سجناء “الحق العام” بمحافظة الطائف

بن سلمان: لن يسمح لأحد أياً كان أن يعتدي على سيادة وطننا

الإثنين 24 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 05 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات


قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمس الأحد إنه “لن يسمح لأحد أياً كان أن يعتدي على سيادة وطننا”.
جاء ذلك في كلمة مكتوبة لبن سلمان، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ88 للمملكة، الذي يحل يوم 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام.
وأوضح أن بلاده “تحتفل هذا اليوم بيومها مستذكرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحد هذا الوطن وأرسى دعائم الدولة”.
من جانبه قرر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الأول، إطلاق سراح جميع السجناء في محافظة الطائف، غربي المملكة، الذين دخلوا السجن بسبب تعسرهم في سداد ديون مالية، والذين يطلق عليهم اسم “سجناء الحق العام”.
جاء ذلك إثر زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمحافظة الطائف، وبناءً على اقتراح منه للعاهل السعودي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وأوضحت “واس” أن الأمر الملكي يشمل “إطلاق سراح جميع السجناء المعسرين في قضايا حقوقية (قضايا الحق العام) وليست جنائية ممن ثبت إعسارهم في محافظة الطائف وتسديد المبالغ المترتبة عليهم”.
ولم يوضح المصدر عدد المستفيدين من الأمر الملكي.