آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   اليمن خارجياً

مجلس الأعمال السعودي - اليمني يعتزم تأسيس شركات استثمارية في المحافظات المحررة

الثلاثاء 18 أغسطس-آب 2020 الساعة 03 مساءً / أخبار اليوم - متابعات خاصة

قال رئيس مجلس الأعمال السعودي- اليمني الدكتور عبد الله بن مرعي "إن المجلس تمكن بعد التنسيق مع الجهات المختصة في اليمن، تأسيس شركات وجهتها الرئيسية اليمن بداية من المحافظات المحررة وتالياً نحو جميع المحافظات اليمنية".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن دغر،.

وأشار مرعي إلى اهتمام المجلس بتوجيه من قيادة المملكة بإعمار وتنمية اليمن وعلى وجه الخصوص المناطق المحررة في الظرف الراهن.

من جانبه أكد مستشار الرئيس "أن بعض المناطق المحررة جاهزة للاستثمارات المشتركة السعودية اليمنية وفي مجالات عديدة تتوفر فيها ظروف مناسبة للعمل المشترك مع القطاع الخاص اليمني، والمستثمرين اليمنيين".

كما استمع إلى شرح حول مجالات التعاون الممكنة والمحتملة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي يترأسه سفير المملكة لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، الذي يقوم بالعديد من المهام التنموية في اليمن.

واشاد بن دغر بالجهود التي يقوم بها مجلس الأعمال السعودي اليمني والذي حرك من خلاله مياه راكدة كانت الظروف المعقدة قد صنعتها وتسببت في الكثير من المشكلات.