منظمة مساواة تؤكد أن جرائم الميليشيا في الحيمة هي جرائم حرب ضد الإنسانية .
2021-01-09 06:05:23 2021-01-09

 


أكدت منظمة مساواة للحقوق والحريات، أن الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق أهالي منطقة الحيمة في مديرية التعزية تعز هي جرائم جسمية ترتقي الى جرائم الحرب ضد الإنسانية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.
وذكرت المنظمة في بيان لها الي، أن المليشيات الانقلابية مستمرة في ارتكاب جرائمها المروعة بحق أهالي وسكان عزلة الحيمة في مديرية التعزية بمحافظة تعز لليوم الثالث على التوالي.. لافتة إلى ان المليشيات قصفت خلال اليومين الماضيين قرى ومنازل ومزارع اهالي منطقة الحيمة بمدافع الهاون ومختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة ما اسفر عن استشهاد 7 مدنيين واصابة 11 اخرين معظمهم من النساء إلى جانب اعتقال أكثر من 28 مدنياً بينهم 8 أطفال تحتجزهم المليشيات كرهائن لديها وتفجير4 منازل على الأقل منذ خروج حملتها الأمنية الى المنطقة واستحدثت مواقع عسكرية في قرية السائلة واستخدمتها لقصف الأهالي وتواصل حصارها الجائر على المنطقة منذ يوم الأربعاء الماضي .

ودعت المنظمة بهذا الصدد الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل المنظمات الدولية والإنسانية الى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه أبناء منطقة الحيمة والتدخل لحماية المدنيين والضغط على المليشيات لوقف جرائمها بحقهم بصورة عاجلة.


الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد