منظمة مساواة تكشف عن وفاة 300 مختطف بسبب التعذيب في سجون الحوثي
2022-07-02 13:38:43 2022-07-02

 

 

كشفت منظمة مساواة الحقوقية إنها وثقت وفاة نحو 300 مختطف جراء التعذيب في سجون ومعتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأدانت المنظمة جريمة وفاة المختطف السابق لدى مليشيا الحوثي «حسين عجيلات» متأثراً بالتعذيب الذي تعرض خلال ثلاث سنوات في سجون المليشيا بعمران.

وقالت في البيان الذي نشرته على حسابها في تويتر، إن (293) معتقلا مدنياً قضوا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات المليشيات الحوثية في كل المحافظات الخاضعة لسيطرتها منذ بداية انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014 حتى نهاية شهر يونيو الجاري.

وذكرت المنظمة أن المعتقل «حسين قاسم زايد عجيلات»، من أبناء محافظة عمران، توفي بعد أيام فقط من إفراج المليشيات الحوثية الانقلابية عنه من أحد سجونها في المحافظة، بعد تدهور صحته نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له في معتقله طوال فترة اعتقاله.

ولفتت المنظمة، إلى أن المليشيا الحوثية كانت قد أصدرت حكماً غير قانوني يقضي بإعدام المعتقل عجيلات بعد أن قضى أكثر من ثلاثة أعوام في سجونها تسببت في تدهور حالته الصحية بشكل متسارع ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أيام فقط من الإفراج عنه متأثر بالتعذيب الشديد الذي تعرض له في سجون المليشيات الانقلابية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد