«دورة ويمبلدون»: كريتشيكوفا تهزم أوستابنكو... وتبلغ نصف النهائي لأول مرة

2024-07-11 01:18:59 أخبار اليوم - متابعات

   

بلغت باربورا كريتشيكوفا الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى في مسيرتها، اليوم (الأربعاء)، تحت سماء صافية بفوزها 6 - 4 و7 - 6 على المصنفة 13 يلينا أوستابنكو في مواجهة بين بطلتين سابقتين في «فرنسا المفتوحة».

 

وحافظت التشيكية كريتشيكوفا المصنفة 31 على هدوئها من الخط الخلفي، وأجبرت منافستها على ارتكاب 35 خطأ سهلاً خلال المباراة، مع انهيار محاولة أوستابينكو للحصول على لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى منذ أول لقب لها عام 2017، على الملعب رقم 1 الذي في مناسبة نادرة بهذه البطولة كان سقفه مفتوحاً.

  

حافظت التشيكية كريتشيكوفا على هدوئها وأجبرت منافستها على ارتكاب 35 خطأ (أ.ب)

وكانت أوستابينكو (27 عاماً) تلعب إرسالها بقوة، لكنها واجهت صعوبات في استغلاله، ونجحت بتحقيق نقاط في أقل من 50 بالمائة من إرسالها الأول خلال المجموعة الأولى.

 

وكسرت كريتشيكوفا، بطلة «فرنسا المفتوحة» عام 2021، إرسال منافستها في الشوط الثالث وواصلت لتفوز بالمجموعة الأولى.

  

كانت أوستابينكو تلعب إرسالها بقوة لكنها واجهت صعوبات في استغلاله (رويترز)

ونجحت أوستابينكو في كسر إرسال منافستها بالمجموعة الثانية، ووسّعت تقدمها إلى 4 - 1. ورغم ذلك فإنها تراجعت مرة أخرى لتنجح كريتشيكوفا في الفوز بـ4 أشواط متتالية لتتقدم 5 - 4.

 

ووصلت المجموعة الثانية إلى شوط فاصل، ولعبت كريتشيكوفا ضربة مذهلة لمست الخط لتكسر إرسال منافستها وتواصل طريقها نحو الفوز. لتحقق انتصارها الأول على اللاعبة اللاتفية في آخر 4 مواجهات بينهما.

 

وتلعب التشيكية أمام إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون 2022 في قبل النهائي.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد