أبين.. قبيلة الجعادنة تدعو لتظاهرة مليونية في عدن تضامناً مع نجلها المختطف

2024-07-11 01:39:57 أخبار اليوم - متابعات

  

دعت قبيلة الجعادنة، إحدى قبائل محافظة أبين، الأربعاء 10 يوليو/تموز 2024م، جميع القبائل المناصرة لها للاحتشاد في العاصمة المؤقتة عدن وإقامة تظاهرة مليونية تضامناً مع قضية نجلها المختطف المقدم علي عشال الجعدني.

جاء ذلك في بيان أصدرته القبيلة عقب اجتماعها الأربعاء، بعد انتهاء المهلة التي منحتها لمدير أمن أبين، أبو مشعل الكازمي، بشأن قضية اختطاف المقدم الجعدني في عدن.

ودعت قبيلة الجعادنة كافة قبائل أبين والمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى المتضامنين معها من السياسيين والمثقفين والإعلاميين، للمشاركة في التظاهرة السلمية والمطالبة بمعرفة مصير الجعدني.

وقالت القبيلة إن جميع الخيارات ستكون مفتوحة أمامها بعد المليونية، في حال تم التلاعب بالقضية.

يذكر أن المقدم علي عشال الجعدني تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوع فوكسي بيضاء في منطقة التقنية بعدن، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

      

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد