الاستخبارات الأمريكية تثبت بالأدلة أصل الأسلحة الحوثية التي تم ضبطها في البحر

2024-07-11 01:42:03 أخبار اليوم - متابعات

  

أصدرت وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية، تقريرًا جديدًا يوفر مقارنة بصرية للأسلحة الإيرانية ومكونات الأسلحة التي تم اعتراضها أثناء نقلها إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في اليمن.

يقدم التقرير، “المصادرة في البحر: الأسلحة الإيرانية المهربة إلى ميليشيا الحوثي”، أدلة بصرية على أن الأسلحة ومكونات الأسلحة التي تم اعتراضها أثناء نقلها إلى ميليشيا الحوثي في 11 و28 يناير من أصل إيراني، مما يوضح تمكين إيران لحملة ميليشيا الحوثي الهجومية ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر.

تم الاستيلاء على مكونات أساسية لصواريخ مختلفة، وبعد مزيد من التحليل، وجد أنها تشترك في سمات متطابقة تقريبًا مع أنظمة الصواريخ الإيرانية.

بين عامي 2015 و2024، اعترضت الولايات المتحدة وشركاؤها ما لا يقل عن 20 سفينة تهريب إيرانية، واستولت على مكونات صواريخ باليستية وكروز وأرض-جو، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات، ومركبات جوية دون طيار، وأسلحة غير مشروعة أخرى متجهة إلى ميليشيا الحوثي.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
الدكتور محمد سالم الغامدي لـ (أخبار اليوم) الحاجة لتعديل تقومينا الهجري تأتي من ضرورة ضمان دقة توقيت الشرعية السماوية

قال الكاتب الصحفي السعودي الدكتور محمد سالم الغامدي، إن التعديل للتوافق مع حركة الأبراج والفصول لضمان أن يكون العالم الإسلامي متناسيا تماما مع الظواهر الفلكية المحددة. وأكد الغامدي في حوار خاص أجرته (أخبار اليوم) إن هذا مشاهدة المزيد