الحديدة.. سوء التغذية يضرب مخيمات النازحين في الخوخة

2024-10-13 10:00:13 أخبار اليوم - متابعات

  

حذر مصدر طبي، من زيادة حالات سوء التغذية الحاد في مخيمات النازحين بمديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة.

وقال مدير الوحدة الصحية، في منطقة القطابا بالخوخة، الدكتور محمد سالم، أن سوء التغذية يتفاقم في المنطقة مع ظهور حالات أكثر خطورة خاصة بين الاطفال النازحين.

واضاف في تصريح لقناة اليمن اليوم، إن القطابا منطقة واسعة تضم عدة قرى تعتمد على هذه الوحدة الصحية الوحيدة التي تعمل على تقديم خدماتها الصحية المتوفرة .

واوضح سالم، أن الوحدة تستقبل يوميا ما بين 60 إلى 70 حالة من الأطفال المصابين بسوء التغذية الوخيم والمتوسط، بالاضافة إلى العشرات من الأمهات اللواتي يعانين من سوء التغذية.

واشار إلى إن إحصائية شهر سبتمبر الماضي، بلغت 250 حالة معتادة و 234 حالة في برنامج الحالات الحادة والمتوسطة.

يذكر أن معظم الحالات هي من مجتمع النازحين الذين يعانون من العوز والفقر وسط تدني مستوى تقديم المساعدات الإنسانية لمعظم المخيمات التي تكتظ بآلاف النازحين من مختلف المحافظات معظمهم من الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

       

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد