مقررة أممية لأهل غزة: “جوعكم عار علينا”

2025-05-04 11:09:29 أخبار اليوم - متابعات

   

أعربت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز عن حسرتها تجاه المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة بسبب سياسات التجويع الإسرائيلية، قائلة: “جوعكم عار علينا”.

جاء ذلك في منشور لها عبر منصة “إكس” بالتزامن مع مرور 60 يوما على قرار الاحتلال الإسرائيلي غلق معابر القطاع الفلسطيني كافة ووقف دخول الإمدادات والمساعدات الغذائية، مستخدمة الغذاء أحدَ أسلحة حرب الإبادة التي تشنها ضد غزة.

ومنذ 2 مارس الماضي، أغلق الاحتلال الإسرائيلي معابر القطاع أمام دخول المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية والبضائع، ما تسبّب في تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين، وفق ما أكّدته تقارير حكومية وحقوقية ودولية.

وتساءلت ألبانيز: “لماذا بعد 19 شهرا من عنف الإبادة، و60 يوما دون دخول حبة أرز واحدة إلى غزة، يُعرض الفلسطينيون على العالم وهم يتدافعون من أجل الحصول على الطعام كما لو أنهم يلهثون لالتقاط أنفاسهم؟”.

وعبّرت عن ألمها تجاه حال الفلسطينيين في غزة بكلمات شديدة القسوة.

وأضافت: “ينتزع الغذاء من أرض قذرة، ويتعرّضون للأذى وهم يبحثون عن فجوة في أجسادهم لتجميع حفنة من الفراغ”.

وتابعت مخاطبة الفلسطينيين: “يا أهل غزة.. يا فلسطينيين.. جوعكم اليوم عار علينا”.

          

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
بين الجوع والوعي.. كيف تُعاد صياغة المجتمع في مناطق سيطرة الحوثيين؟

في أحياء صنعاء ومدن أخرى خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لا يقتصر المشهد على تداعيات الحرب العسكرية، بل يتشكل بصمت واقع أكثر عمقاً وتعقيداً يعيد رسم ملامح المجتمع من الداخل، وفق شهادات أكاديمية مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
العرادة: اليمن لن يظل رهينة لمليشيا.. و«فرض السلام» يصبح حتمياً عند فشل المفاوضات

قال اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، إن السعودية جنّبت اليمن وحمته من الانزلاق إلى حرب أهلية جديدة، من خلال وقفتها «الصادقة» خلال أحداث حضرموت والمهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. وأك مشاهدة المزيد