«بترومسيلة» تعلن نجاح الاختبارات النهائية لمحطة كهرباء الرئيس في عدن
2021-12-16 09:11:54 2021-12-16

 

 

أعلنت شركة بترومسيلة النفطية، نجاح الفحوصات النهائية لمشروع محطة كهرباء الرئيس (بقدرة 264 ميجاوات) في مدينة عدن، لتأكيد جاهزية المحطة تمهيدا لإدخالها في الخدمة بعد استكمال الفحوصات المتطلبات النهائية.

وقالت الشركة -في بيان صحفي- إنها شرعت في إجراء الفحوصات النهائية لمشروع محطة كهرباء الرئيس (بقدرة 264 ميجاوات) في عدن، الذي كُلفت الشركة بالإشراف على إنشائه حسب توجيهات رئيس الجمهورية».

وأوضح البيان أن الشركة كانت بدأت إجراءات التشغيل التجريبي لتوربينات ومكونات المحطة في مطلع شهر نوفمبر الفائت، حيث أنهت الفحوصات الفنية واختبارات الأداء والكفاءة للتوربين الأول بنجاح، وتعمل على استكمال التشغيل التجريبي للتوربين الثاني في المحطة الذي دخل في مرحلة التشغيل التجريبي بتاريخ 13 ديسمبر 2021م.

وأشار البيان إلى أن الشركة أجرت كافة الترتيبات اللازمة لربط المحطة بالشبكة العامة بشكل مؤقت واختبار الكفاءة الأساسية للأحمال، وذلك بالتنسيق والتعاون التام مع المؤسسة العامة للكهرباء - فرع عدن وأن الطواقم الفنية والهندسية تعمل بشكل دؤوب لإجراء الفحوصات النهائية للتوربينات والمعدات والأنظمة المختلفة في المحطة وكافة المتطلبات النهائية للمشروع، لضمان جاهزية المحطة ودخولها في الخدمة حال استكمال الفحوصات النهائية.

ولفت إلى أنه يجري تنفيذ أعمال مشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة الكهربائية (33/132 كيلوفولت) في مدينة عدن المتوقع أن تستكمل خلال الأشهر القادمة.

وبين أن ذلك بهدف ربط محطات التوليد الجديدة ومحطات التحويل مع النظام الكهربائي عبر خطوط جهد عالي ومراقبتها والتحكم بها عن طريق مراكز التحكم الحديثة، والذي سيعزز شبكة النقل الكهربائية في محافظة عدن لضمان إمدادات الطاقة الكهربائية بموثوقية تشغيلية وكفاءة عالية».

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد