آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   رياضة عالمية

نهاية مشوار أوباميانغ في كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء 18 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

سيعود نجم منتخب الغابون بيار-إيميريك أوباميانغ الى ناديه أرسنال الإنكليزي بعد أن سُمح له بمغادرة منافسات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، لاستكمال تعافيه من كوفيد-19، وفق ما أعلن مدربه الاثنين، وسيعود أيضًا ماريو ليمينا الى ناديه نيس الفرنسي، بعد أن غاب اللاعبان عن أول مباراتين للغابون ضد جزر القمر وغانا في البطولة القارية.

وقال مدرب الغابون الفرنسي باتريس نوفو خلال مؤتمر صحافي في ياوندي "نظرًا للمشاكل الطبية التي يعاني منها بيار-إيميريك وماريو، اتخذنا بالتوافق مع الطبيب، القرار الحكيم لإعادتهما الى نادييهما للاعتناء بهما".

وأتت نتيجة فحص كل من اللاعبَين إيجابية في السادس من الشهر الحالي، قبل أربعة أيام من مباراة الغابون الاولى في كأس أمم إفريقيا ضد جزر القمر (1-صفر). ثم أتت سلبية قبل المباراة الثانية (1-1 ضد غانا) الجمعة، إلا أنهما غابا مجددًا لمعانتهما من تداعيات الاصابة بالفيروس، وكان الاتحاد الغابوني لكرة القدم أعلن عن غياب اللاعبيَن عن تلك المباراة "لأن الفحوصات الطبية أظهرت مشاكل في القلب".

لكن نوفو قلل الاثنين من المخاوف من إصابة اللاعبين بالتهاب في عضلة القلب بعد إصابتهما بالعدوى، فيما أصدر الاتحاد الغابوني بيانًا قال فيه إن اللاعبين سيعودان إلى نادييهما "للخضوع لمزيد من الفحوصات".

وقال نوفو "لا يوجد سبب رئيسي للقلق فيما يتعلق بمشاكل القلب ولكننا لسنا في وضع يسمح لنا هنا بتحليل الضرر الذي يمكن أن تحدثه آثار (الفيروس) التي تسببت في الالتهاب"، وأضاف "لا يمكننا تحمل أي مخاطر، ومن الناحية النفسية أصبح البقاء في غرفتهما أمرًا لا يطاق. لذلك تحدثنا الأحد وقررنا السماح لهما بالعودة إلى الديار".

تلتقي الغابون مع المغرب الثلاثاء وسيكفيها التعادل للعبور الى الادوار الاقصائية، إلا أنها ستفتقد لمهاجمها دينيس بوانغا بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

لم يلعب أوباميانغ (32 عامًا) مع أرسنال منذ السادس من كانون الاول/ديسمبر وتم تجريده من شارة القيادة بعد ذلك، بعد توتر العلاقة مع مدربه الاسباني ميكيل أرتيتا على خلفية سوء السلوك.