آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   رياضة عالمية

ما هي حسابات التأهل لمنتخب الجزائر في أمم أفريقيا؟

الثلاثاء 18 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات
 

 

سقط منتخب الجزائر بشكل مفاجئ أمام غينيا الاستوائية بهدف نظيف مساء الأحد ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

ويتواجد منتخب كوت ديفوار في المركز الأول برصيد 4 نقاط ثم غينيا الاستوائية 3 نقاط وسيراليون نقطتين ومنتخب الجزائر نقطة وحيدة.

تعقد موقف منتخب الجزائر في بلوغ الدور الثاني، حيث بات مطالباً بتحقيق الفوز أمام منتخب الأفيال الإيفوارية بينما سيودع المنتخب الجزائري البطولة بشكل مبكر في حال التعادل أو الخسارة، ويلعب منتخب الجزائر الخميس المقبل أمام كوت ديفوار وأي تعثر لمنتخب الجزائر بالتعادل أو الخسارة سيعني الخروج مبكراً .

الفوز على كوت ديفوار سوف يضمن للجزائر التأهل للدور المقبل، حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون متفوقاً على نظيره الإيفواري بفارق المواجهات المباشرة.

يذكر أن وصيف المجموعة الخامسة سوف يتواجه مباشرة مع منتخب نيجيريا الذي ضمن صدارة المجموعة السادسة.

وكان منتخب غينيا الاستوائية المنتخب المصنف 114 عالمياً تمكن من تحقيق الفوز على الجزائر ليتسبب في إيقاف سلسلة الفوز المتتالي لمحاربي الصحراء والتي استمرت لمدة 35 مباراة بدون خسارة، والتي بدأت قبل نحو 3 سنوات، وتحديدا في عام 2019.

ولم يخسر منتخب الجزائر قبل لقاء غينيا الاستوائية منذ الهزيمة من بنين عام 2018.

وفشل منتخب الجزائر في كسر رقم إيطاليا في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة (37 مباراة).