آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   محليات

محافظ تعز يوجه بحصر وإزالة مخالفات البناء في الأماكن والشوارع العامة

الخميس 20 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 08 صباحاً / أخبار اليوم/متابعات

 


وجه محافظ تعز نبيل شمسان، باتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة الاستحداثات ومخالفات البناء غير المرخصة والمخالفة في الشوارع والأماكن العامة.
جاء ذلك في اجتماع ضم القاضي محمد سلطان الفقيه رئيس نيابة الاستئناف والقاضي عبدالوهاب الشيباني رئيس نيابة الأموال العامة والوكيل المساعد لفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العيزري ووكيل المحافظة عارف جامل، وفق المكتب الإعلامي للمحافظ.
وأكد المحافظ على تشكيل لجنة من الجهات المختصة لتقييم الأوضاع وفق المخططات العمرانية ورصد الاستحداثات المخالفة لقانون البناء ولائحته التنفيذية تمهيدا لإزالتها.
كما وجه بتقديم حصر كامل بالمخالفات خلال أسبوعين والإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الحملة الأمنية ونيابة الأموال العامة لإزالة جميع المخالفات في المدينة جنوب غرب اليمن.
وشدد شمسان على ضبط المخالفين والمتورطين بمنح تراخيص بناء مخالفة بما يحقق الردع العام لكل المخالفين ومنع تكرارها مستقبلاً.
من جانبه أكد القاضي الشيباني أن النيابة ستكون بجانب اللجنة لتنفيذ خطة الإزالة واستدعاء المخالفين وإحالتهم للمحاكمة.
كما استعرض مدراء الاشغال العامة وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني تقارير حول المخالفات لقانون البناء والاستيلاء والسطو على الشوارع والأماكن العامة والبناء فيها.
وتطرقا إلى البناء بدون تراخيص وإقامة مباني عشوائية وانتشارها بكثرة نتيجة استغلال المخالفين لأوضاع الحرب ونهب الأماكن والشوارع العامة.