آخر الاخبار

العليمي: لن يتم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل إلزام مليشيا الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية لتخفيف معاناة السكان وزير الدفاع يؤكد أهمية إعداد منتسبي القوات المسلحة قتالياً ومعنوياً وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية بعيداً عن الولاءات الضيقة موقع بريطاني يكشف عن اجتماع سري بين وفد سعودي وحزب الله أسفر عن ضمان وقف إطلاق النار في اليمن مأرب.. تشييع رسمي وشعبي لجثمان «العميد البقماء» قائد ألوية اليمن السعيد رئيس الوزراء: المباحثات مع البنك الدولي خرجت بتوافقات مهمة منها افتتاح مكتب في عدن وتعزيز الشراكة العميد طارق صالح يوجه قيادات محور البرح برفع الجاهزية القتالية تحسبا لأي احتمالات 72 خرقاً جديداً لمليشيا الحوثي في الساحل الغربي خلال 48 ساعة الزبيدي يطالب بتكثيف تدخلات البنك الدولي لدعم سُبل العيش المرتبطة بمعاناة المواطنين استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة» مقتل طفل وإصابة 7 أخرين من أسرة واحدة في قصف حوثي على حيس بالحديدة

الرئيسية   رياضة محلية

الأخرم تبحث سبل إستمرارية الأنشطة بساحل حضرموت

الخميس 27 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 12 صباحاً / أخبار اليوم/ المكلا / فهمي باحمدان
 

 

اطلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة نادية الأخرم على خطط وأنشطة مكتب الوزارة بساحل حضرموت للعام 2022، إضافة إلى البرامج والفعاليات المجتمعية الخاصة بقطاع المرأة .

وأشادت وكيل وزارة الشباب والرياضة خلال لقائها أمس في المكلا بقيادة مكتب الوزارة واللجنة النسوية بالمكتب واتحاد رياضة المرأة بساحل حضرموت بالجهود التي تبذل في سبيل تفعيل مختلف الأنشطة والإهتمام الكبير الذي تحظى به المراة من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة بدعم مختلف برامج انشطتها .

مؤكدة أن ما أعتمل من أنشطة وبرامج وفعاليات في ساحل حضرموت خلال الفترة الماضية وبخاصة إشراك المرأة في قطاعات التعليم العالي والتعليم العام والفني والمهني ومختلف قطاعات المرأة في أنشطة وبرامج اتحاد رياضة المرأة بالساحل ألى جانب شريحة ذو الاحتياجات الخاصة ضمن شراكات العمل والإتفاقيات بين مكتب الشباب والرياضة وهذه القطاعات هو محل تقدير لدى قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الاستاذ نايف صالح البكري وقطاع المرأة بالوزارة.

 متمنية إيلاء اهتمام متزايد بقضايا المرأة المجتمعية والمشاريع المستقبلية وتنظيم الدورات التأهيلية وأهمية إتاحة الفرص من خلال تنفيذ البرامج الهادفة إلى دعم مشاريعهن الصغيرة وبرامجهن الخاصة .

من جانبه إستعرض المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن مسجدي دور مكتبه عبر اللجنة النسوية واتحاد رياضة المرأة في الإهتمام بقضايا المرأة ودعم مختلف أنشطتها وتقديم كافة سبل النجاح لتنفيذ البرامج والأنشطة والتأكيد على خصوصية المرأة.

مشيرا إلى أن خطة المكتب للعام 2022 شملت العديد من الفعاليات والبرامج المجتمعية والتوعوية ودور المرأة فيها ألى جانب عدد من البطولات الرياضية ضمن المهرجان النسوي الرياضي السنوي .

وتناول اللقاء جملة من المناقشات والمقترحات الهادفة إلى تطوير العمل واستمراريته ودعم قطاع المرأة في الوزارة للمكتب من خلال التأهيل ودعم البرامج والأنشطة.

حضر اللقاء المدير العام لتنمية وتمكين المرأة بوزارة الشباب والرياضة لمياء راوح ومدير إدارة الإتحادات والأندية بمكتب الوزارة محمد سالم الجفري ورئيس إتحاد رياضة المرأة فائزة محمد اليزيدي وعضوتا اللجنة النسوية بالمكتب مدينة يسلم عدلان وسميحة عبود الحنشي.