الرئيسية   الأخبار

وزير النقل يوجه بتدشين رحلات خارجية من مطار الريان ونقل مركز الملاحة من صنعاء إلى عدن

الأربعاء 18 مايو 2022 الساعة 06 صباحاً / أخبار اليوم/ متابعات

 

وجه وزير النقل عبد السلام حميد بسرعة تدشين رحلات جوية خارجية من مطار الريان الدولي واستكمال إجراءات نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء إلى عدن.

جاء ذلك خلال اجتماع لوزير النقل، بالعاصمة المؤقتة عدن، ضم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، ومدراء الادارات في الشركة.

وناقش الاجتماع «وضع شركة الخطوط الجوية اليمنية، وسبل توسيع عمل الشركة وتغطيتها لمحطات جديدة لتسهيل حركة السفر من وإلى البلد، والوضع الفني للطائرات والتأكيد على اهمية عملية فحصها وصيانتها بشكل دوري ومستمر.

ووجه الوزير حُميد، بضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة والإصلاح لطائرات الشركة من الناحية الفنية أولا بأول، مشيراً الى ان اليمنية لديها اليوم مهام كبيرة للنهوض بأوضاعها ادارياً ومالياً.

وشدد على ضرورة تجهيز الهنجر الخاص بأعمال الصيانة ومبنى للمكتب الرئيسي للشركة، وتدشين رحلات جوية خارجية من مطار الريان الدولي بصورة عاجلة لخدمة محافظ حضرموت باعتبارها محافظة ذات ثقل سكاني واقتصادي وحضاري على أن يتم ذلك التدشين خلال الأيام القادمة.

كما عقد وزير النقل اجتماع أخر، لمناقشة تعزيز الجوانب الفنية بين الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد والمطارات وسبل التنسيق المشترك بينهم.

وشدد على ضرورة توطيد علاقة التعاون المشتركة بين عمل الهيئة كجهة سيادية تضطلع بعدد من المسؤوليات الهامة بسلامة الملاحة الجوية والطيران المدني ونشاط المطارات وفق التشريعات الوطنية والدولية.

ووجه وزير النقل، باستكمال ما تبقى من إجراءات نقل مركز الملاحة الجوية من صنعاء إلى عدن وكذا الرفع بالاحتياجات العاجلة الفنية للمطارات المحررة وعرضها للوزارة لمناقشتها والبدء في تنفيذها وفق الإمكانيات المتاحة.

كما وجه، الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بالعاصمة المؤقتة عدن، بعدم منح تراخيص مزاولة المهنة للطيارين والطواقم الفنية العاملة بالمطارات بعد استكمال الفترة الممنوحة بناء على التوجيهات الصادرة من الوزارة مطلع شهر مارس الماضي حتى يونيو العام الجاري لأي جهة غير مجددة عبر الهيئة.

ووجه وزير النقل ايضا بسرعة فتح مظاريف مناقصة مد الكيبل الكهربائي الرئيسي من محطات التوليد الى مطار عدن الدولي المباشرة اليوم وبصورة عاجلة بالتنسيق مع مؤسسة الكهرباء وتفعيل الرقابة على شركات الطيران وتطبيق كافة اجراءات السلامة بصرامة وبحسب معايير المنظمة الدولية للطيران.