الرئيسية   عربي و دولي

بواقع 100 دولار لكل واحدة.. توزيع مساعدات مالية من قطر لـ 100 ألف أسرة معوزة في قطاع غزة

الخميس 26 مايو 2022 الساعة 06 صباحاً / أخبار اليوم/وكالات

  

من المقرر أن تبدأ صباح يومنا هذا الخميس عملية صرف مساعدات مالية لأكثر من 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بدعم من دولة قطر، وفق برنامج المساعدات الشهري المستمر للعام الرابع على التوالي.

وقال السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، تبدأ غدا الخميس(اليوم)، عملية صرف دفعة شهر أيار/ مايو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

ويجري توزيع هذه المنحة للشهر التاسع على التوالي، من خلال إشراف برنامج الأغذية، التابع للأمم المتحدة، وبتمويل من دولة قطر.

وأصدرت وزارة العمل في غزة، توضيحا بشأن سعر صرف المنحة القطرية، البالغة 100 دولار، للأسر المستفيدة.

وقال وكيل الوزارة إيهاب الغصين، في تصريح صحافي إنه تم تثبيت سعر صرف الدولار بقيمة 310 شواكل، لافتا إلى أن فرق سعر الصرف بحسب قيمة الدولار أمام الشيكل بالسوق تتم الاستفادة منه بزيادة أعداد المستفيدين، لافتا إلى أن عدد المستفيدين هذا الشهر ارتفع من 100 ألف إلى 103 آلاف.

والجدير بالذكر أن صرف الدولار الأمريكي في السوق بقطاع غزة يعادل 3.34 شيكل.

وتأتي هذه المساعدات المالية التي تقدم لسكان غزة، في إطار الجهود الرامية للمساعدة في تحسين الأوضاع الإنسانية الصعبة للسكان الذين يخضعون لحصار إسرائيلي محكم دخل عامه الخامس عشر، وقد أدت ظروف الحصار، إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة بشكل كبير جدا.