الرئيسية   الأخبار

محافظ تعز: أي معالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار «غير مقبولة»

الخميس 26 مايو 2022 الساعة 07 صباحاً / أخبار اليوم/ متابعات

 

قال محافظ تعز نبيل شمسان، أمس الأربعاء، إن رفع الحصار وفتح الطرقات يعد من أهم المعالجات الإنسانية لكل أبناء اليمن، وأنه لا يمكن القبول بمعالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية للمحافظة جنوب غربي البلاد.

وأضاف المحافظ شمسان في كلمة له خلال مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف شهدتها مدينة تعز «نحن في السلطة المحلية نؤكد على مطالبنا وحقوقنا العادلة ولن يختلف موقفنا عن موقف أبناء تعز وأن لجنة التفاوض التي ذهبت إلى الأردن والتي بدأت في التحضير لجلسة المفاوضات تعبر عن ابناء تعز والانتصار لقضيتنا العادلة».

وتابع: «أننا على مشارف أيام قليلة من نهاية الهدنة الأممية والتي يجب أن تشهد بالضرورة فتح جميع طرق تعز بدون استثناء، ومن حق أبناء تعز الحصول على حقوقهم كاملة والتي حرموا منها خلال السنوات السبع الماضية».

وأشار محافظ تعز، إلى أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لتأكيد حرصهم على السلام في اليمن والذي يجب أن تكون تعز محط أنظارهم ليكتمل دورهم الحقيقي والفاعل في بناء عملية السلام.

كما ثمن الجهود الذي يبذلها المبعوثان الأممي والأمريكي والقيادة السعودية والذي يجب أن تكتمل تلك الجهود للسلام في محافظة تعز .