المرجعية الحوثية «يحيى الديلمي» يشن هجوماً حاداً على عبدالملك الحوثي
2022-06-26 12:52:14 2022-06-26

 

شن المرجعية الحوثية يحيى بن حسين الديلمي هجوماً حاداً على زعيم العصابة، عبدالملك الحوثي وجماعته المدعومة من إيران.

وقال الديلمي في خطبة له نشرها في حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان استسقوا بالعدل بأن على جماعة الحوثي أن تتقبل النقد، «استسقوا بأن تكونوا قابلين للنقد».

وأضاف الديلمي الذي تربطه علاقات وثيقة بإيران في خطبته الموجهة ضد الحوثي، اتقوا الظلم، في إشارة واضحة لتزايد الطغيان الحوثي.

وواصل الديلمي هجومه على الجماعة الحوثية بالقول إن «قيادات جماعة الحوثي تقضي كل وقتها بالسيطرة على المؤسسات الحكومية ونهب المال العام».

وأشار بطريقة غير مباشرة إلى الحوثي قائلا: «من كان يسب ويشتم النظام السابق، مارسوا ما كانوا ينتقدونه».

وتابع الديلمي في خطبته، «لا هم لها سوى أن يسير الناس خلف قائد الجماعة غير مبالين بجائع ولا مريض ولا محتاج ولا فقير».

وأكد أن سياسة الجماعة الحوثية تقوم على منع الناس حتى من الكلام وأنها تسلبهم هذا الحق، واصفا المليشيا الحوثية بالظلم والاستبداد، وأنها لا تعتبر الناس في مناطق سيطرتها من فصيلة البشر.

    

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد