نادي القضاة بصنعاء يدعو للتوحد ولدفاع عن استقلال القضاء ومواجهة محمد علي الحوثي
2022-06-26 13:03:28 2022-06-26

 

دعا نادي القضاة في صنعاء أعضاء النادي والمحاكم والنيابات في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي إلى التوحد للدفاع عن استقلال القضاء.

وأكد نادي القضاة في بيان مقتضب «على التماسك التام للقضاة ومواجهة من يحاول تجاوز مكتسبات السلطة القضائية، وسعيه الدائم للحفاظ على استقلال القضاء وخدمة رجاله».

وقال البيان الذي نشر بالصفحة الرسمية للنادي على «الفيسبوك»، إن «مجلس القضاء الأعلى (الخاضع للعصابة الحوثية) تراجع عن تأييد قرار محمد علي الحوثي بفتح لجان محاكمة للقضاة في نفس محاكمهم».

وأضاف إن «النادي انتزع تأكيداً من مجلس القضاء الأعلى وهيئة التفتيش القضائي بأن طريقة محاسبة القضاة على تجاوزاتهم لا تكون إلا عبر التفتيش القضائي دون غيره».

والخميس الماضي، أدان لقاء تشاوريا نظمه منتدى قاضيات اليمن في صنعاء، بحضور عدد من القضاة، «انتهاك مبدأ استقلال القضاء الذي يقوم به بعض القادة الحوثيين».

وكان القيادي في المليشيا محمد علي الحوثي أسس الأسبوع الماضي، لجان محاكمة للقضاة بديلة عن هيئة التفتيش القضائي، رفضها معظم القضاة في المحافظات التي تسيطر عليها العصابة الحوثية التابعة لإيران.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد