67 خرقاً حوثيا للهدنة:
استشهاد وإصابة ثلاثة جنود في الجيش في هجوم حوثي غربي مأرب
2022-06-27 07:13:10 2022-06-27


  

أعلنت قوات الجيش الوطني، استشهاد وإصابة ثلاثة جنود، بهجمات نفذتها مليشيا الحوثي على مواقع للقوات الحكومية بعدد من جبهات القتال، بالرغم من الهدنة الأممية وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن جندي استشهد وأصيب اثنان، بنيران الحوثيين خلال 67 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال الـ (24) الساعة الماضية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة ومارب.

وكان الجيش قد أعلن إن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية، كسرت عمليتين هجوميتين شنّتهما مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على مواقع عسكرية غرب وشمال غرب مأرب.

وذكر المركز الإعلامي أن المليشيا الحوثية ضاعفت نشر الطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات، وعمليات حفر خنادق طويلة في محاولة للإحاطة بمواقع عسكرية مهمة وبالأخص غرب وجنوب مأرب.

وأضاف، أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 21 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و13 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و13 خرقًا في جبهات محافظة حجة، و10 خروقات في جبهات جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و9 خروقات في جبهات محور تعز، وخرقاً واحداً في محور الضالع.

وأوضح أن في مقدمة الخروقات عملية هجومية شنّتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة المخدرة غرب مأرب الساعة 01:45، وعملية هجومية أخرى في الساعة 19:30 على مواقع شمال غرب مأرب.

وأشار إلى أن بقيّة الخروقات تنوعت بين إطلاق النار بالمدفعية والعيارات المتنوّعة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش في مختلف جبهات القتال، ونتج عنها استشهاد أحد أبطال الجيش وجرح اثنين آخرين بإطلاق نار مباشر.

وذكر المركز الإعلامي أن المليشيا الحوثية ضاعفت نشر الطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات، وعمليات حفر خنادق طويلة في محاولة للإحاطة بمواقع عسكرية مهمة وبالأخص غرب وجنوب مأرب.

   

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد