استشهاد 3 جنود من «دفاع شبوة» وإصابة أخرين في اشتباكات قبلية بمديرية «مرخة»
2022-06-28 08:43:13 2022-06-28

 

استشهد ثلاثة جنود وأصيب آخرون من قوات دفاع شبوة، في اشتباكات مسلحة على خلفية قضية ثأر قبلي غربي المحافظة.

وقال مصدر محلي « إن «خلافا نشب بين جنود من قوات دفاع شبوة ينتمون لقبيلتي الدولة والعسكر على خلفية ثأر قبلي في مديرية مرخة السفلى، قبل أن يتطور إلى اشتباكات مسلحة».

وأضاف، أن الاشتباكات التي شهدتها المديرية نتج عنها مقتل ثلاثة مجندين وإصابة أخرين (لم يحدد عددهم) وجميعهم ينتمون إلى القبيلتين.

وأشار المصدر إلى أن وساطة قبلية تدخلت لوقف الاشتباكات، فيما لازال التوتر قائمة، خاصة وأن الطرفين من قوات دفاع شبوة المدججة بالأسلحة.

وتشهد محافظة شبوة، حالة من الفوضى وتصاعد الصراعات القبلية نتيجة للانفلات الأمني، ما تسبب بسقوط العديد من الضحايا في أوساط المواطنين، وذلك بعد أن شهدت المحافظة استقرارا نسبيا خلال السنوات الماضية.

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد