الإصلاح يدين ويدعو لمواجهة أدوات الإرهاب:
وزير الإعلام: مقتل وإصابة 13 شخصاً بينهم مدنيين في عملية إرهابية في عدن
2022-06-30 08:12:10 2022-06-30

 

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني، مقتل وإصابة 13 شخصاً بينهم مدنيين جراء العملية الإرهابية بالعاصمة المؤقتة عدن

وأوضح أن عملية إرهابية استهدفت موكب اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج، أثناء مروره بمديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقال إن «العملية الإرهابية أسفرت عن مقتل 4 من مرافقي اللواء السيد ومواطنين إثنين بينهم امرأة كانت على متن باص وإصابة 7 آخرين، بجروح متفاوتة»‏.

واعتبر وزير الإعلام، أن تصاعد الأعمال الإرهابية منذ بدء سريان الهدنة (مطلع أبريل الماضي)، يؤكد ارتفاع مستوى التنسيق بين مليشيا الحوثي وتنظيمي «القاعدة، وداعش».

وقال إن ذلك «يهدف إلى خلط الأوراق وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة، وتصفية القيادات العسكرية والأمنية والصحفيين المناهضين للمشروع الإيراني والانقلاب»‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة الأنشطة التخريبية التي تؤكد العلاقة بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

ودعا الوزير، الأجهزة الأمنية لاستنفار كافة الجهود والامكانيات لمواجهة الإرهاب، ومحاولات الاخلال بالأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

في ذات السياق، أدان حزب التجمع اليمني للإصلاح، محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها صالح السيد في عدن.

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب عدنان العديني في تغريدة عبر «تويتر»، إن هذه المحاولة «تؤكد أن الساعي لخلخلة الوضع الأمني في المناطق المحررة ماض في أدواته الإرهابية».

ولفت العديني إلى ما «يمثله ذلك من تحد أمني يتحتّم معه استنفار مؤسسات الدولة للقيام بواجبها كرد أمثل على هذه المحاولات».

الى ذلك قالت اللجنة الأمنية في عدن، إنها وجهت بسرعة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من تحقيقات وجمع أدلة وتتبع للعناصر المتورطة والضالعة في التخطيط والتنفيذ لهذه العملية الإرهابية الآثمة.

وأشارت اللجنة الأمنية في بيان لها، إلى أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة نتائج توجيهاتها أول بأول لكشف المتورطين والضالعين في العملية الإجرامية.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد