الولايات المتحدة تعلن حزمة دعم لليمن بقيمة 431 مليون دولار.
2022-08-05 23:23:16 2022-08-05

    

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، الجمعة، تقديم 431 مليون دولار إضافية من المساعدات المنقذة للحياة دعمًا للشعب اليمني.

  

وأفادت الوكالة الأمريكية في بيان لها، بأن إجمالي مبالغ المساعدة المقدمة في عام 2022 يصل إلى أكثر من مليار دولار.

  

وقالت الوكالة: إن "هذه المبادرات ستمكّن شركاءنا من مواصلة تقديم مساعدات الطعام والماء والتغذية وغيرها للمتضررين من هذا الصراع المستمر".

  

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع العام الجاري، إنها ستخفض المساعدات الإنسانية في اليمن بسبب نقص التمويل، وتراجع العديد من المانحين عن الوفاء بتعهداتهم.

  

والأمم المتحدة تصنّف اليمن بأنها تعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، مع وجود 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم حوالي 30 مليونًا، يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد