الكشف عن كنوز أثرية تعود إلى العصر البرونزي داخل مقبرة في المجر
2022-08-06 03:34:06 2022-08-06

 

نقب علماء الآثار من متحف استفان كيرالى عن كنوز العصر البرونزي في مقبرة بالقرب من مدينة مأني في المجر، حيث كانت الحفريات في طور التحضير لبناء الطريق السريع M100 ، وكشفت عن مقبرة تحتوي على عدد من المدافن ذات المكانة العالية التي تعود إلى العصر البرونزي .

 

عثر الفريق على 8 مدافن، مع دفن واحد بارز يحتوي على رفات شابة لا يزيد عمرها عن 20 عامًا وفقا لموقع هريتاج ديلي، وقد تم دفنها مع 38 قطعة زخرفية من الذهب والبرونز المزخرف، مثل الخواتم الذهبية، والعصا، والأذرع الحلزونية، وخاتم الشعر الذهبي، بالإضافة إلى العديد من الأواني الخزفية الصغيرة .

ويعتقد الباحثون أن المرأة دفنت بخواتم على كل إصبع من أصابعها، ما يشير إلى أنها كانت من الأثرياء ولها مكانة اجتماعية عالية في مجتمعها .

وتمثل العناصر المكتشفة في المقبرة أيضًا معرفة متقدمة بأعمال المعادن، وتكشف عن رؤى جديدة في الملابس والإكسسوار التي كان يرتديها سكان المنطقة في العصر البرونزي منذ آلاف السنين .

كما وجد الفريق الأثري المؤلف من مجموعة علماء آثار تابعين لمتحف استفان كرالى بالمجر آثارًا لمستوطنة ومستوطنات من العصر البرونزي من فترة أرباد التي تعود إلى القرنين التاسع والعاشر الميلادي .

قال كريستيان بوكروفينكسى مدير المتحف: "لا يمكننا أبدًا معرفة ما هو مخفي تحت الأرض، التكنولوجيا موجودة حتى نتمكن من التعرف على أشياء معينة، ولكن مثل هذه الاكتشافات لا تظهر إلا خلال الحفريات الأثرية أو أثناء المسح للكشف عن المعادن، إذا لم تكن هناك حفريات أثرية فمن المؤكد أنه سيتم تدمير العديد من هذه الأشياء أو عدم ظهورها أبدًا ".

  

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد