رئيس مجلس القيادة ينعي السياسي اليمني ورئيس مجلس الشورى الأسبق عبدالرحمن محمد علي عثمان
2022-08-06 08:55:45 2022-08-06

 

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، برقية عزاء ومواساة إلى محمد عبدالرحمن محمد علي عثمان، وإخوانه، بوفاة والدهم المناضل عبدالرحمن محمد علي عثمان رئيس مجلس الشورى الأسبق.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي باسمه وأعضاء المجلس، عن «حزنه العميق برحيل الشيخ عبدالرحمن محمد علي عثمان، بعد عقود من العطاء في خدمة بلده وشعبه، ونظامه الجمهوري».

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بـ»مناقب الفقيد وإخلاصه خلال سنوات عمله الحكومي محافظاً وزيراً ثم رئيساً لمجلس الشورى، وإسهاماته الفاعلة في الجوانب الخيرية، وإصلاح ذات البين».

وكان السياسي اليمني «عبدالرحمن عثمان» توفي مساء أمس الخميس، في مسقط رأسه بمديرية المسراخ في محافظة تعز، وذلك بعد أيام من تعرضه لوعكة صحية ألمت به، حيث كان يعاني من مرض عضال خلال الفترة الأخيرة.

وتقلد الراحل العديد من المناصب الحكومية بينها محافظاً للحديدة ووزيرا في حكومات سابقة، ثم رئيساً لمجلس الشورى اليمني.

ونعت شخصيات سياسية وإعلامية يمنية الفقيد عثمان، الذي كان من أبرز السياسيين اليمنيين الذين كانت لهم بصمات واضحة في كافة الأزمات التي عصفت وما زالت تعصف باليمن.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد