استئناف رحلات الطيران المدني من مطار عتق الدولي بعد توقف 7 سنوات
2022-08-06 08:58:58 2022-08-06

 

 

استؤنفت، رحلات الطيران المدني من وإلى مطار عتق الدولي بمحافظة شبوة، بعد توقف دام 7 سنوات.

 واستقبل «مطار عتق الدولي رحلة جوية تجريبية تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية قادمة من عدن».

وجاء استئناف الرحلات الجوية للمطار بعد استكمال تجهيزه لاستقبال كافة رحلات الطيران المدني وذلك بعد انقطاع دام لأكثر من سبع سنوات بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد محافظ شبوة عوض الوزير استعداد كافة الجهات المختصة في المحافظة للقيام بدورها في عملية تشغيل المطار وتقديم التسهيلات اللازمة لمستخدميه.

وأشاد بمساهمة منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في استئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار الذي يمثل أهمية كبيرة في خدمة المحافظة.

بدورها، أعلنت الهيئة العامة لِلطيران المدني والأرصاد جهوزية مطار عتق الدولي بِصورة كاملة، وأشارت إلى أنها أشعرت شركات الطيران المُشغلة اليمنية، السعيدة، بلقيس، بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لِتشغيل وتسيير رحلاتهم التجارية.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد