أكد أن رئيس الحكومة اعترض وان العليمي أصر على صرف المبلغ..
مصدر حكومي  : بتوجيهات رئاسية الحكومة تصرف 17 مليار لعيدروس الزبيدي
2022-08-10 11:00:03 2022-08-10

 

كشف مصدر حكومي رفيع ل"أخبار اليوم " أن الحكومة صرفت لعضو المجلس القيادي عيدروس الزبيدي 17 مليار ريال خلال الأسابيع الماضية وأن ذلك تم بناء على توجيهات من رئيس المجلس القيادي الدكتور رشاد العليمي. 

 

وأوضحت المصادر أن رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك اعترض على تنفيذ تلك التوجيهات مسببا ذلك بأن التوجيهات مخالفة للقانون وخارج إطار ميزانية الحكومة المقرة من مجلس النواب. 

 

وأضافت المصادر أن الضغوطات التي مارسها رئيس المجلس القيادي الدكتور رشاد العليمي وعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي أجبرت رئيس الحكومة على التنفيذ.

 

وحول خلفية ومبررات صرف هذا المبلغ وأوجه الصرف. 

 

أكدت المصدر الحكومي أن مبرر رئيس مجلس القيادة كان بسبب تأخر الجانب السعودي في صرف النفقات التشغيلية ومرتبات الألوية العسكرية التابعة للحزام الأمني وألوية الدعم والإسناد والتي لا تخضع لسلطة الحكومة وتعمل على إعاقة أعمالها وبسط نفوذها.

 

وأكد المصدر الحكومي أن صرف مبلغ مثل هذا في الوقت الذي يتم عرقلة صرف مرتبات الجيش الوطني وقوات الأمن لشهور طويلة. 

 

وفي الوقت أيضاً الذي يتم فيه قطع المصاريف التشغيلية لوزارة الدفاع منذ أكثر من عامين. 

 

من جانب آخر وفي ذات السياق أكدت مصادر عسكرية في العاصمة عدن ل"أخبار اليوم " أن الجانب السعودي قام بصرف مرتبات أربعة أشهر للقوات التابعة للمجلس الانتقالي إضافة للمصاريف التشغيلية. 

 

في نفس الوقت الذي قامت الحكومة بصرف مبلغ ال17 مليار ريال لعيدروس الزبيدي. 

 

من جهة أخرى يعتزم أعضاء في مجلس النواب مطالبة رئاسة مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيق وتقصي الحقائق حول طبيعة وسلامة الإجراءات التي تم بموجبها صرف مبلغ 17 مليار ريال لعضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد