نائب رئيس البرلمان: المجلس الرئاسي ليس له عمل سوى إقصاء الوطنيين.
2022-08-10 20:56:17 2022-08-10

  

اتهم نائب رئيس البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري، الأربعاء، مجلس القيادة الرئاسي بإقصاء الشخصيات الوطنية، وتعيين شخصيات موالية لدول خارجية، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

  

جاء ذلك في منشور له على صفحته في فيسبوك، تعليقاً على سقوط عاصمة شبوة، بيد قوات المجلس الانتقالي، بعد إقالة شخصيات أمنية وعسكرية موالية للشرعية، كانت تدافع عن المدينة.

  

وقال جباري: "قلت للدكتور رشاد العليمي أخشى أن يكون مجلسكم هذا أداة لشرذمة اليمن إلى كنتونات تنفيذا لأهداف أصبحت غير خفية وتنفذ على أرض الواقع ، فأجابني لا يوجد مثل هذا الكلام إلا في رؤوسنا كيمنيين والأشقاء حريصين على اليمن ووحدته واستقراره".

  

وأشار جباري إلى أن العليمي "يقصد باليمنيين أنا وأمثالي الذين لهم موقف من سياسة التحالف. رديت أتمنى من الله العزيز القدير أن يكون ما في رؤوسنا أوهام وأن ما تقوله هو هدفهم الحقيقي، لكن الواقع يقول غير ذلك".

  

وتابع: "الآن ونحن نشاهد ما يجري نعود ونكرر ونشهد الله واليمنيين على هذا المجلس غير الدستوري، فمنذ المجيء بهم إلى هذا المكان لم يلمس المواطن في حياته اليومية أي تغيير يذكر".

  

وكغيره من الكثير من اليمنيين، يرى جباري أن المجلس الرئاسي "ليس له عمل إلا إقصاء وملاحقة رجال اليمن الذين دافعوا على اليمن الكبير وضحوا بأغلى ما لديهم من أجله، وتعيين شخصيات ولاؤها لهذه الدول (السعودية والإمارات) ومشاريعها التدميرية".

  

وأكد أن هذه الشخصيات "ليس لهم من أجندة سوى تنفيذ المخطط الذي حذرنا من الوقوع فيه، ونكرر الآن ونحذر ممّا ذكرناه سابقاً". واختتم جباري منشوره بتوجيه رسالته للرئيس العليمي بالقول إن "التاريخ لا يرحم يا دكتور رشاد، واليمنيون لن يغفروا لمن لم يكن في مستوى المسؤولية الوطنية".

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد