قال أن مجلس القيادة "شرعن" قصف الطيران الإماراتي للجيش في شبوة..
الميسري: المجلس الرئاسي فرضته السعودية والإمارات ولا يمتلك أي شرعية.
2022-08-10 23:11:57 2022-08-10

  

اتهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السابق أحمد الميسري الأربعاء، مجلس القيادة الرئاسي بشرعنة قصف الطيران الإماراتي لوحدات الجيش والأمن في محافظة شبوة.

 

وقال "الميسري" في بيان بثته قناة المهرية الفضائية، إن المخطط التآمري الإماراتي الذي سقط في شبوة عام 2019، عاد ليستهدف المحافظة من جديد وبنفس التوقيت، مشيرا إلى أن مجلس القيادة مسلوب الإرادة والكرامة وتشكيله خارج إطار الدستور.

 

وحمل رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي المسؤولية الكاملة عن الدماء التي سفكت في شبوة، مضيفا أنه ما يحدث اليوم هو شرعنة للمليشيات ودفع الشرعية إلى خارج مؤسسات الدولة.

 

وأضاف أنه سيكون لدى الشعب وما تبقى من الوطنيين خيارات أخرى لمواجهة تآمر التحالف السعودي الإماراتي الذي سيطال بقية المحافظات غير الخاضعة للمليشيات، لكن لا بد أن يعترف التحالف أنه لا أحد يستطيع ابتلاع اليمن، حد قوله.

 

وأشار إلى أن الجميع يتحمل مسؤولية الدفاع عن البلاد وإسقاط مشروع تفتيت الدولة وإهانة مؤسساتها، مؤكدا على وجود تخادم بين المليشيات في شمال اليمن وجنوبه.

 

كما اتهم التحالف بقيادة السعودية والإمارات بإفراغ مؤسسات الدولة اليمنية من الوطنيين الشرفاء واستبدلهم بالفاسدين والمرتزقة، داعيا أعضاء مجلس النواب والشورى اتخاذ موقف جاد من الأحداث في شبوة.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد