فيما افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسميا منافسات الدورة بنسختها الخامسة..
منتخب الطاولة يتصدر مجموعته ويتأهل لربع نهائي دورة التضامن الإسلامي
2022-08-11 07:56:31 2022-08-11

 

صعد منتخبنا الوطني للطاولة إلى الدور ربع النهائي في دورة العاب التضامن الاسلامي الخامسة الجارية حاليا في مدينة قونيا التركية.

 وجاء تأهل وتصدر منتخبا للمجموعة الثانية التي ضمت ايضا السنغال وطاجيكستان بعد فوزه علي نظيره الطاجيكي 3/1 بعد مباراة كانت الغلبة فيها لادا نجومنا في الطاولة والسيطرة علي اشواط المباراة بمستويات عالية ابهرت حضور اللقاء الذي صفق طويلا لهذا الاداء الرائع وعلي راسهم رئيس البعثة الاستاذ خالد الخليفي وامين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري وسعادة سفيرنا في تركيا.

 وكان سفيرنا في انقره قد زار اللاعبون في مقر اقامتهم في القرية الرياضية واشاد بعزيمتهم وحرصهم علي المجيء لتمثيل اليمن وتحملهم لمشاق السفر.

من جانبه اكد امين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري ان يكون الرياضيون خير سفير لليمن الارض والإنسان وان نقدم افضل ما لدينا من مستوى .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد افتتح، رسميا، الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها ولاية قونية وسط تركيا.

وتابع حفل الافتتاح إلى جانب الرئيس التركي في منصة الشرف باستاد بلدية قونية، الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، ورؤساء وزراء فلسطين محمد أشتية وألبانيا إيدي راما والجزائر أيمن بن عبد الرحمن، ووزير الرياضة السعودي رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود.

وأعلن الرئيس أردوغان، انطلاق منافسات البطولة، عقب كلمات وزير الشباب والرياضة التركي محمد محرم قصاب أوغلو، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود.

وأثنى الرئيس أردوغان في كلمته على جهود كل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية، معلنا انطلاق المنافسات.​​​​​​​

من جهته، تقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، بالشكر للرئيس أردوغان وتركيا على دعم هذه الفعالية، وأعرب عن تقديره للأهمية التي توليها تركيا للرياضة وأنشطة الشباب.

وأكد طه أن الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي تساهم في تعزيز التعددية الثقافية والحوار بين الحضارات من خلال الرياضة، وأشار إلى أن الفعالية التي تجمع 4 آلاف رياضي من مختلف البلدان والثقافات هي مثال ملموس على التضامن الإسلامي.

وقال: "أنا واثق من أن هذه الفعالية ستدعم الرياضة والشباب في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

بدوره، قال وزير الرياضة السعودي رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، إنهم اجتمعوا حول أخوة دائمة وهدف عظيم، وأعرب عن شكره لكل من ساهم في تنظيم الفعالية، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الرياضيين المشاركين.

وتقام فعاليات النسخة الخامسة من هذه الألعاب خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس/ آب الحالي بمشاركة 54 دولة إسلامية، تحت إشراف الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية التركية.

وكان من المقرر أن تقام ألعاب التضامن الإسلامي في العام الفائت، إلا أنها تأجلت لتعارضها مع موعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد