"مشاورات شباب عدن" تحيى الذكرى السنوية 22 لليوم الدولي للشباب بلقاء مُركز عن" الشباب وصُنع القرار"
2022-08-11 13:02:51 2022-08-11

 

نظمت مجموعة مشاورات شباب عدن، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، وبالتزامن مع "اليوم الدولي للشباب" لقاء مُركز حول الشباب ومواقع صنع القرار، لعدد ( 15 ) شاب وشابة من مختلف شرائح المجتمع .

 

ناقش اللقاء عدداً من الموضوعات المتصلة بالقرارات الأممية الخاصة بالشباب، وتعزيز السياسات الوطنية الخاصة بهم ، وأبرز التحديات التي تعيقهم من الوصول إلى مواقع صُنع القرار .

 

وفي اللقاء أوصى المشاركين، بأهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية بإعتبارهم جزء هام وعنصر فاعل في التحولات السياسية والاجتماعية والإقتصادية في البلد .

 

وأشار المشاركين، إلى وجود العديد من التحديات التي تقف أمام مشاركتهم في الحياة السياسية، والمتمثلة بإستبعادهم بشكل كامل من المشاركة في مواقع صناعة القرار، رغم أنهم اليوم الأكثر وعياً ولديهم القدرة على المساهمة بشكل كبير في تنمية مجتمعاتهم المحلية والوطنية . 

 

وأكد المشاركين، ضرورة إشراكهم في قوائم المفاوضات السياسية القادمة، وزيادة التمثيل الشامل لهم في عملية صنع القرار على جميع المستويات، للمساهمة بشكل فاعل في بناء الأمن والسلام ، وإحداث تغيير تنموي، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلاد .

 

داعين، إلى أهمية إشراك الشباب في عملية صنع القرار السياسي، وإيصال أصواتهم وربطهم بصُناع القرار؛ لمناقشة قضايا الشباب، وإيجاد حلول مستدامة للمشاكل التي تعرقل وصولهم إلى مواقع صُنع القرار .

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد