قال ”أن قصف الطيران الإماراتي للجيش في شبوة تضع القيادة الرئاسي على المحك“..
بن عديو“: شبوة دفنت المحتل البريطاني والكهنوت الإمامي لن تقبل أن تستباح من قبل ميليشيا الإمارات.
2022-08-11 20:03:37 2022-08-11

 

قال محافظ محافظة شبوة السابق محمد صالح بن عديو، الخميس، أن شبوة التي دفنت المحتل البريطاني والكهنوت الإمامي لن تقبل أن تستباح من قبل الإمارات وميليشياتها.

  

وأضاف محافظ شبوة السابق بن عديو في بيان له، أن قصف الطيران الإماراتي على قوات الجيش اعتداء سافر وجريمة حرب مكتملة اﻷركان وتعدٍ على سيادة البلد يضع منفذيه أمام العدالة الدولية. 

  

وأكد بن عديو، أن جريمة قصف الطيران الإماراتي للجيش في شبوة تضع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على المحك في اتخاذ مواقف تناسب فظاعة الحدث وينزع عنهما اﻷهلية عند التقصير والخذلان.

  

وقال في البيان، أن القتل والخراب وإحراق المنازل الذي رافق استباحة الطيران الإماراتي لـ شبوة لم يكن مستغرباً.

  

وأضاف، المسؤولية كبيرة على جميع أبناء شبوة من مشايخ ووجهاء وقوى سياسية ومكونات وطنية للتوحد ضد القوى المعتدية.

  

وأمس الأربعاء، سيطرة قوات انفصالية مدعومة من أبو ظبي على مدينة عتق، بعد مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني تدخل فيها الطيران الإماراتي.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد