بايرن ميونخ يكتفي بثنائية في شباك فولفسبورج ليعتلي صدارة الدوري الألماني مجددا
2022-08-15 01:17:44 2022-08-15

 

حقق بايرن ميونخ انتصاره الثاني تواليًا في الدوري الألماني، أمس الأحد، على حساب ضيفه فولفسبورج (2-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وجاءت ثنائية حامل اللقب في الشوط الأول، عن طريق جمال موسيالا وتوماس مولر، في الدقيقتين 33 و43.

وبهذه النتيجة، يواصل بايرن تصدر جدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة السادسة، متساويا مع غريمه بوروسيا دورتموند، فيما استقر فولفسبورج في المركز الـ14 بنقطة واحدة.

ولم تظهر خطورة الفريق البافاري سوى بعد مرور 13 دقيقة، حينما أرسل كيميتش عرضية من ركنية، قابلها بافارد بضربة رأسية علت العارضة.

وبعد دقائق معدودة، وصل بايرن إلى شباك ضيفه بتمريرة عرضية، أرسلها جنابري داخل منطقة الجزاء، وقابلها ماني بلمسة مباشرة في المرمى.

لكن الحكم استعان بـ"الفار" للتأكد من مدى صحة الهدف، في ظل شبهة وجود النجم السنغالي في مصيدة التسلل، وهو ما تأكد بالفعل، ليتم إلغاء الهدف.

وعوض موسيالا أصحاب الأرض عن الهدف الملغي بآخر محتسب، بعدما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة أرضية زاحفة استقرت داخل شباك فولفسبورج.

وانطلق ديفيز بالكرة على الجانب الأيسر، قبل أن يرسل عرضية أرضية نحو كيميتش، الذي حاول تسديدها، لكن مولر قام بتغيير مسارها إلى داخل الشباك، مسجلا هدف بايرن الثاني..

وكادت بداية الشوط الثاني أن تشهد هدف التقليص للذئاب، بعد عرضية حاول نميتشا مقابلتها بلمسة نحو الشباك، لكن تدخل نوير ومدافعي بايرن حال دون ذلك.

ووقف الحارس كوين كاستيلز حائلا أمام وصول كيميتش لشباكه، بعدما تصدى لتسديدة بعيدة المدى، حولها إلى ركنية.

وحاول سابيتزر تجربة حظه بتسديدة بعيدة المدى نحو مرمى فولفسبورج، لكن الكرة استقرت بين أحضان حارس الضيوف، قبل أن يهدر ماني فرصة هدف محقق، عندما وجه ضربة رأسية في الشباك من الخارج.

بعد ذلك تلقى ماني تمريرة رأسية من مولر، ليقابلها بذات الطريقة، لكن حارس فولفسبورج أبعدها من على خط المرمى بصعوبة، قبل أن يشير الحكم المساعد لتسلل اللاعب السنغالي.

واضطر حكم المباراة لمراجعة اللقطة، مع غرفة تقنية الفيديو، لا سيما بعد تبين تجاوز الكرة خط المرمى، لكن "الفار" أثبت وجود تسلل قبل تسجيل الهدف.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز بايرن ميونخ (2-0).

وفي مباراة أخرى خيم التعادل السلبي على مواجهة ماينز ويونيون برلين، ورغم محاولات الفريقين طوال 90 دقيقة، إلا أنها لم تفلح في هز الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ورفع يونيون برلين رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، متفوقا بفارق الأهداف عن ماينز صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد.

وكان يونيون برلين قد افتتح الموسم بالفوز على غريمه هيرتا برلين 3-1، فيما فاز ماينز على بوخوم 2-1.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد