قتلى وجرحى بينهم قائد عسكري في انفجار بأبين
2022-09-18 19:59:33 2022-09-18

 

قتل جنديان وجرح آخرين بينهم قائد عسكري في القوات الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي في انفجار شرقي محافظة أبين.

 

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن قائد اللواء الثامن صاعقة العميد الخضر حمصان جرح وأخرين فيما قتل جنديين من القوات الجنوبية في كمين مسلح بمديرية مودية.

 

ونصبت عناصر يعتقد تبعيتها للقاعدة كمينا مسلحا واستهدفت بعبوة ناسفة مركبة عسكرية من اللواء الثامن صاعقة.

 

 ونقلت المصادر عن مصدر عسكري قوله "إن العميد الخضر وعدد من مرافقيه أصيبوا بجروح، فيما قُتل اثنين من المرافقين أثناء محاولة القوات التقدم باتجاه منتصف وادي عومران بمديرية مودية شرقي المحافظة”.

 

وأفاد المصدر بأن العبوة انفجرت في مركبة حمصان أثناء تقدمه وعدد من أفراده إلى جانب وحدات أخرى من قوات الحزام الأمني صوب مواقع متقدمة في الوادي.

 

وأفادت المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت في مركبة العقيد "حمصان" أثناء محاولاته التقدم مع عدد من أفراده إلى جانب وحدات أخرى من قوات الأمن العام صوب مواقع متقدمة في منتصف وادي عوِمران الواقع في ضواحي مديرية مودية.

 

وتقول مصادر إن "حمصان" أصيب بجروح وصفت بالمتوسطة ونقل إلى مستشفى "محنف" في مديرية لودر، وقتل اثنان من مرافقيه فيما أصيب آخرون من قوات الحملة الأمنية المشتركة في مواجهات بالأسلحة المتوسطة وتبادل القصف بقذائف الهاون مع عناصر تابعين لتنظيم القاعدة وفقاً لموقع المصدر أون لاين.

 

وذكر المصدر أن الانفجار أعقبه اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الانتقالي ومسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة.

 

ودارت معارك عنيفة أثناء محاولة تلك القوات اقتحام معسكرات لتنظيم القاعدة في وادي عومران شرق المديرية.

 

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد