نادي القضاة بصنعاء يكشف عن تفاهمات مع المليشيا وراء إيقاف الإضراب
2022-09-18 23:06:01 2022-09-18

  

قال نادي القضاة في صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، إنه أعلن إيقاف الإضراب عقب تفاهمات مع سلطة الميليشيا ومجلس القضاء التابع لها، دون الإشارة إلى "ما تم الاتفاق عليه" مع هذه السلطات.

 

وأعلن نادي القضاة بصنعاء وقف تعليق العمل في المحاكم والنيابات ابتداءً من الأحد، وذلك بعد حوالي أسبوعين من بدئه الإضراب احتجاجاً على إعدام القاضي محمد حمران من قبل عصابة مسلحة بعد يومين من اختطافه من أحد شوارع صنعاء، وحملات التحريض الممنهجة عبر وسائل إعلام الميليشيا ضد القضاة.

 

وقال النادي في بيان له إن "الجريمة الغادرة التي استهدفت، القاضي محمد حمران حدث كان لابد من موقف أمامها ليس للمطالبة بالمحاكمة العادلة والقصاص من الجناة فحسب وإنما لوأد وإيقاف الانتهاكات والتجاوزات التي تعمدت النيل من مكانة القضاء ومنتسبيه وإسقاطه في نفوس المواطنين ومهدت وسوغت لأصحاب النفوس الخبيثة والنوايا الإجرامية لاستهداف القضاء وأعضائه".

 

وأشار البيان إلى أن نادي القضاة، أعلن إيقاف الإضراب عقب تفاهمات مع سلطة الميليشيا ومجلس القضاء الأعلى التابع لها، دون الإشارة إلى "ما تم الاتفاق عليه" مع هذه السلطات.

 

ومطلع شهر سبتمبر الحالي قرر نادي القضاة في صنعاء تعليق العمل في كافة نيابات ومحاكم الجمهورية باستثناء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء واستمرار التعليق حتى انتهاء محاكمة وتنفيذ القصاص في حق المتهمين باختطاف وقتل القاضي محمد احمد حمران عضو المحكمة العليا.

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد