فيدرير: التنس في أمان من بعدي
2022-09-21 22:42:02 2022-09-21

 

أكد النجم السويسري روجر فيدرر أن اتخاذه قرار الاعتزال، أتى بعد توقفه عن الإيمان بقدرته على مواصلة اللعب بسبب الإصابات، واتخذ فيدرر قرارا بالاعتزال عقب مشاركته في بطولة كأس ليفر، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل، وذلك بعدما أتت آخر مباراة له في بطولة ويمبلدون من عام 2021 حيث أجرى بعدها 3 جراحات في الركبة.

وقال فيدرر في حوار مع شبكة "بي بي سي": "كانت السنوات الثلاث الأخيرة صعبة للغاية، كنت أعلم أنني مثل الذي يسير على جليد رقيق العام الماضي بعد المشاركة في ويمبلدون، حاولت العودة، ولكن كان هناك حدود لما يمكنني القيام به، وتوقفت عن الإيمان كي أكون صادقًا".

وأجرى فيدرر فحوصات في الشهور الماضية، ولم تكن نتيجتها كما كان مأمولًا، ليدرك سريعًا بأن اللحظة قد حانت، وأضاف النجم السويسري: "حينها أصبح السؤال كيف سأعلن (عن الاعتزال) وما هو التوقيت؟ أصبح الأمر حقيقة مجهدة"، وتطرق إلى كتابة خطاب الوداع قائلًا: "كانت أسابيع عاطفية مع محاولة كتابة الكلمات الصحيحة التي تعكس شعوري وشكري لكل من ساعدني طوال الطريق".

وواصل: "لطالما دفعت أفكار الاعتزال بعيدًا، وكنت أقول دائمًا كلما فكرت بالاعتزال أكثر، كلما وصلت إلى نصف طريق الاعتزال وهذا ليس أسلوب جيد للعمل، وبالتالي سأتعامل مع الوضع حينما يحين الأمر".

وبالنظر إلى رؤيته لمسيرته الاحترافية قال: "لا أعتقد أن هناك من ينشأ ويفكر بأنه سيفوز بكل هذا، تكون سعيدًا بالفوز بلقب ويمبلدون وهو أمر جنوني، أو أن تصبح الأول عالميًا وأن تكون الأفضل، ولكن بعدها لا تفكر في عدد الأسابيع، الأرقام القياسية تتحدث عنها وسائل الإعلام والجماهير".

وتابع: "قبل ذلك كنت أتمنى فقط أن أتواجد في الجولة يومًا ما وأن أتواجد بين المصنفين الـ100 الأوائل، فأنا قادم من دولة صغيرة لا تملك أساسا يتألف من العديد من اللاعبين، كل ما مررت به مثل الحلم، وبالتالي أنا سعيد للغاية".

وعلق على الجيل الذي تواجد به قائلًا: "عندما أتيت كانت هناك حالة من الانحدار بعد اعتزال (بيت) سامبراس، وكان السؤال ماذا سيحدث؟ ومن ثم أتيت أنا ومن بعدي رافا (نادال) ونوفاك (ديوكوفيتش) وأندي (موراي) معًا، كان هناك مزيجًا رائعًا، حققنا الانتصارات لأكثر من 10 أعوام، ولم يتوج أي لاعب آخر تقريبًا بالألقاب، أغلقنا البطولات الكبرى".

واستكمل: "كانت حقبة رائعة للمشاهدة من قبل الجماهير، وبالتالي أنا على ثقة بأن بعض الجماهير ستحزن برحيلي، ولكن من جديد سيأتي لاعبين آخرين رائعين، فجولتنا تسمح بالعديد من القصص الرائعة، ولهذا أرى بأن اللعبة في أمان، وسيظهر نجوم آخرين بارزين".

وعن خططه بعد الاعتزال: "دائمًا ما حرصت على وضع قائمة من الخطط عقب الاعتزال، فأنا لدي 4 أطفال بحاجة إلى المساعدة، وزوجة بقيت بجانبي خلال مسيرتي، والأمر يتعلق الآن بماذا يريدون، أحب أن أعتنى بأطفالي والمساعدة في ظهور نجم سويسري جديد، إذا ساعدت الاتحاد (السويسري للتنس) قليلًا، سأرى ذلك، أنا أحب اللعبة وأريد التواجد بها بشكل ما، لن أصبح غريبًا عنها".

الأكثر قراءة

المقالات

تحقيقات

dailog-img
كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ (تحقيق حصري)

حوّل خلاف موالين لجناحين (متشددين) متعارضين داخل جماعة الحوثي المسلحة “جلسة مقيّل” خاصة- بالعاصمة اليمنية صنعاء خلال عيد الأضحى المبارك- إلى توتر كاد يوصل إلى “اقتتال” في “مجلس” مليء بالأسلحة والقنابل ا مشاهدة المزيد

حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عم مشاهدة المزيد